اسماء بنات بحرف السين، توجد اسماء بنات كثيرة، ومنها قد تعجب الاب والام عند اختيار اسم مولودتهما الجديدة، وحينما تكون أنثى ان الأمر محير للغاية في اختيار الاسم وليس بالأمر السهل، لذا يجب أن يعتمد الاب والام على تحديد الحرف المراد بدأ اسم مولودتهما به وعمل قائمة أسماء تبدأ به، مع معرفة معنى كل اسم، وكما توجد أسماء بنات بحرف السين القديمة، اسماء بنات بحرف السين حديثة، اسماء بنات بحرف السين أخذت من القرآن الكريم، وإن لكل اسم معنى جميل ورائع، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على اسماء بنات بحرف السين.

اسماء بنات بحرف السين قديمة

كثير ما كنا نسمع بأسماء بنات، ولكن لم نعرف أنه توجد أسماء قديمة كان يتم تسميتها من قبل القبائل العربية قديما، والجدير بالذكر بأنها أسماء جميلة ولها معاني مميزة وجميلة ورائعة ومن أهم هذه اسماء بنات بحرف السين قديمة:

  • سماح:

توجد معاني كثير خاصة باسم سماح وجميعها جميلة منها الجود والكرم والصفح واللين والانقياد، والاسم بالطبع عربي الأصل.

  • سامية:

هي العالية والمتباينة ورفيعة المقام والمرموقة صاحبة المكانة العالية وأيضاً هي صاحبة الأخلاق الرفيعة والمتواضعة.

  • سحر:

اسم علم مؤنث عربي الأصل يعني أخر الليل وبالتحديد الوقت الذي يسبق الصباح والشروق كما يقال على الوقت ما قبل انصداع الفجر ” السحر الأعلى”، وأهم ما يجب معرفته عن هذا الاسم أنه من الأسماء الغير جائز التسمية بها في الأديان المختلفة غير الإسلام لأنه لقط قراني ورد في بعض الآيات القرآنية سواء كان في صيغة المفرد أو الجمع منه.

قال تعالى ﴿إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ حَاصِباً إِلَّا آلَ لُوطٍ نَجَّيْنَاهُمْ بِسَحَرٍ﴾ [القمر:34].

  • سعاد:

اسم سعاد يحمل معنى في نطقه بمعنى أن سعاد هي السعادة والفرح والهنا والسرور واليمن والبركة عكس الشقاء.

  • سالي:

اسم سالي يحمل من معنى يتوقف كل شخص على أصل المعنى بحيث نجد أن أصل عربي لاسم سالي مما يجعله يحمل معنى الناسية والغافلة أو أنه ترخيم لاسم سلمى بمعنى الناجية والسليمة إما إن كان إنجليزياً فيكون عن اسم سارة بمعنى الأميرة والسيدة النبيلة.

  • سعدة:

اسم سعدة يمكن أن يكتب بهذه الطريفة ويمكن أن يكتب أيضاً كذلك “سعدى”، وفي الحالتين الاسم يعني السعيدة والمحظوظة وقد عرف اسم سعدة منذ القدم وبالتحديد في التاريخ العربي الإسلامي، وأشهر من عرفت به “سعدة بنت سعيد” جدها الخليفة الثالث للمؤمنين “عثمان بن عفان” رضي الله عنه.

أسماء إسلامية بنات بحرف السين

توجد أسماء كثير وردت في القرآن الكريم، في السنة النبوية الشريفة للحياة النبي صلى الله عليه وسلم، وكثير من أسماء بنات وردت في قصص الأنبياء وفي قصص الصحابة والتابعين، ويتم الإشارة إلى هذه الأسماء بأنها أسماء إسلامية وردت في الإسلام، ومن اهم هذه الأسماء التي وردت في القران الكريم وفي السنة النبوية:

  • سفانة:

أشهر من حملت اسم سفانة في التاريخ الإسلامي هي “سفانة بنت حائم الطائي”، والاسم له معنيان هما اللؤلؤة او الريح الطيبة اللينة التي تهب على الأرض، وعن المعنى الثاني فان اسم سفانة في الحالة هذه قد أتى من الفعل “سفنت” وسفنت الريح أي هبت على الأرض وجاءت.

  • سيرين:

من المعلومات الناقصة عند البعض منا هو أن اسم سيرين اسم إسلامي الطابع، لان اخت السيدة مارية القبطية قد عرفت بهذا الاسم، وقد أسلمت وتزوجها الصحابي “حسان ابن ثابت”، واسم سيرين اسم فارسي الأصل مركب من كلمتين هما “سيروين” بحيث نجد ان معنى الكلمة الأولى هو الشبع أما الثانية فهي عبارة عن علامة للتفضيل، بحيث يحمل اسم سيرين معنى كاملاً الممتلئة او كثيرة الشبع.

  • سمية:

اسم عبارة عن تصغير لاسم سمة بمعنى العلامة أو الميزة أو أثر الكي على الحيوان، حيثُ نجد ان معنى اسم سمية بالتحديد هو العلامة الصغيرة.

  • سلمى:

أنتشر أسم سلمى بكثرة في عصر صدر الإسلام مما جعلنا نجد أكثر من صحابية جليلة تعرف بهذا الاسم منهن الصحابية “سلمية بنت حمزة بن عبد المطلب”، ونجد معنى اسم سلمية هو الناجية والمتعافية من أي مرض أو سقم والخالصة.

  • سهلة:

سميت بهذا الاسم الصحابية “سهلة بنت سهيل” وهي أشهر من عرفت بهذا الاسم في الإسلام، والاسم هنا جاء بمعنى اللينة الطباع السهلة المعاملة واليسيرة الغير معقدة التي تتمتع بأخلاق رفيعة طيبة القلب.

أسماء بنات بحرف السين في القرآن الكريم

وردت في بعض الآيات الكريمة لكتاب الله القرآن الكريم، المنزل على رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وقد وردت بعض الآيات في بعض السور الكريمة، وقد استوحى المسلمين بعض الآسماؤ الجميلة التي تنسب للبنات، ومنها أسماء بنات بحرف السين، وهي كالتالي:

  • سندس:

على الرغم من أن أسم سندس عبارة عن لفظ قرآني جاء في قوله تعالى ﴿وَيَلْبَسُونَ ثِيَاباً خُضْراً مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ﴾ [الكهف: من الآية 31] إلى أنه اسم فارسي الأصل بمعنى ضرب من الثياب الخضر والمصنوع من حرير القز.

  • سجى:

قال تعالى في كتابه الحكيم {وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَىٰ} ﴿٢ الضحى﴾، أي اذا استمر وأدام سكونه وظلامه، واسم سجى المستخدم كاسم علم مؤنث هنا جاء بمعنى الهادية والساكنة المقيمة في مكان ما.

  • سجود:

ذكرت كلمة السحود في القران الكريم أكثر من مرة، بمعنى وضع الجباه على الأرض تعبداً لله عز وجل وتذللاً له

قال تعالى {وَمِنَ اللَّيْلِ فَسَبِّحْهُ وَأَدْبَارَ السُّجُودِ} ﴿٤٠ ق﴾.

  • سلوى:

لهُ أكثر من معنى منه الخاص بالاسم في اللغة العربية وهو كل ما يسيلك ويسعدك وينسيك الهم والحزن وعادة ما يتميز هذا الشيء بحلاوته وجماله، ذكر اسم سلوى في القران الكريم فهو طائر سماني صغير اللون يتميز بلونه الطيب وحلاوة لحمه، وقد ورد ذكره في قوله تعالى ﴿وَأَنْزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى﴾ [البقرة: من الآية57].

أسماء بنات بحرف مسيحية

كثير ما نسمع باسماء غريبة ولم نسمع بها من قبل، وهي أسماء نادر ما نسمعها، وهي قد تكون أسماء مسيحية لأنها أسماء تتبع للديانة المسيحية أو للدول الأوروبية، ومن أهم هذه الأسماء:

  • سانتينا:

وهو أنه أسم أجنبي بمعنى المقدسة او المبجلة.

  • سيبيرا:

يأتي بمعنى التصور والظن والاعتقاد وأصل الاسم هو العبرية.

  • سلاه:

حيثُ معنى الاسم هو للابد أو دائماً أما أصله فهو العبري.

  • سبيل:

ومعناه هو النبية مؤنث النبيء.

أسماء بنات بحرف السين جديدة 2020

ظهرت في الأونة الأخيرة بعض الأسماء الجديدة والحديثة للبنات تبدأ بحرف السين، ومنها الجميل والرائع، وكما لهذه الأسماء معاني فريدة، ومن هذه الأسماء:

  • سلنار:

وتعني الدلال، وأصل الاسم الفارسية والعبرية.

  • سديل:

ويعني الستر والعفة والاحتشام.

  • سيادة:

بمعنى القوة والمكانة العالية والرفعة والشرف.

  • سونيتا:

وهو أصله هندي بمعنى القائد المميز والمرشد الجيد.

  • سيرلي:

ويعني المغمورة والمليئة بالحب والهيام.

 

وهنا قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن أسماء بنات بحرف السين، وقد قدمنا أسماء بنات بحرف السين وردت في القرآن الكريم، وأسماء بنات بحرف السين مسيحية، وأسماء بنات جديدة، وكما أعزائي المشاهدين في حالة نسيان او عدم وجود معنى اسم تبحثون عنه، يمكن وضعه في أسفل المقال من خلال صندوق الرد، ودمتم بود.