خطوات التسجيل في الاهلي كابيتال، يعد الأهلي كابيتال من أكبر الأصول في المملكة العربية السعودية وإحدى أكبر مدير للأصول المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في العالم بأكثر من 140 مليار ريال سعودي أصول تحت الإدارة،  وقد تأسيس الأهلي كابيتال في عام 2007م لتكون الذراع الاستثمارية ومدير الأصول للبنك الأهلي التجاري (يملك أكثر من 90%  من الشركة) والتي تقدم لعملائها حلول رائدة ومتكاملة في الخدمات الاستثمارية،  ويعتبر الأهلي كابيتال منظومة إلكترونية يهدف البنك الاهلي من ورائها تسهيل التداول على العملاء وإعطاء اوامر البيع والشراء عند حدوث تلبقات السوق من خلال الجوال او التابلت او الحاسوب، من خلال هذا سنوضح لكم خطوات التسجيل في الأهلي كابيتال.

من هي الأهلي كابيتال

هي منظومة الكترونية يهدف البنك الأهلي التجاري من ورائها لتسهيل التداول على العملاء وإعطاء أوامر البيع والشراء عند حدوث تقلبات في السوق بشكل سريع من خلال الجوال او التابلت او الحاسوب. كما يمكنك إعطاء التعليمات من خلال الهاتف.

مميزات التداول في الأهلي كابيتال

  • يتواجد في منصة الأهلي كابيتال للتداول وهي سهلة للتحكم ويتوفر بها خواص عديدة مثل التنبيهات الذكية لتقلبات السوق وهي عبارة عن رسائل لتغير قيمة الاسهل تظهر من خلال نوافذ منبثقة على الجوال او الحاسوب او من خلال الرسائل القصيرة او البريد الالكتروني، وخاصية وقف الخسائر والتي من خلالها سيتم إيقاف التعامل تلقائيا عند حدوث خسائر في تعاملات بعد الزول عن سعر محدد.
  • توفر المنصة أدوات للتحاليل او التقارير عن مستوي السوق في الفترة القادمة والتوقعات التي قد تحدث وبذلك فإنه ستتعرف على الأسعار المستهدفة من التداول ونقط الخسائر والرسومات البيانية التي تساعدك في عملية التداول، كما ستتمكن من معرفة أفضل فرص التداول التي يمكنك القيام بها بشكل يومي.
  • حيثُ تتيح كل المنصة إنشاء عملية تحليل استراتيجية خاصة بك والتي من خلالها يمكنك التركيز على أسهم معينة ومعرفة مقدار ارتفاعها وانخفاضها في فترات زمنية معينة.
  • إمكانية التحكم بطريقة عرض النوافذ، والتي من خلالها تمكنك من تصميم صفحتك الخاصة وجمع أكثر من نافذة في الصفحة، بما يتناسب مع احتياجاتك.
  • أيضاً من المزايا التي تقدمها منصة الأهلي كابيتال الأوامر المشروطة،  من خلالها توفر عليك عناء متابعة الدائمة للسوق، مثل امر شراء، او بيع مسبق على سعر معين ما لسهم ما.
  • التنبيهات الذكية وهي خاصية إعلام المشترك بشكل فوري ومباشر بكل ما هو مهم بالنسبة لك عبر البريد الإلكتروني، الرسائل الفورية، موقع التداول الإلكتروني، او الرسائل القصيرة.
  • البيع الكلي للمحفظة وأيضاً تمنك هذه الميزة من إرسال أوامر بيع لجميع أو بعض الأسهم المملوكة دفعة واحدة الى السوق ليتم تنفيذها بسعر السوق أو بسعر محدد.
  • سلة الأوامر تعتبر الميزة، هي حفظ الأوامر في سلة الأوامر وإرسالها إلى السوق في وقت لاحق متى شاء المشترك.

شاهد أيضا: طريقة تحديث محفظة الاهلي تداول

متطلبات الإشتراك في أهلي كابيتال

يشترط الأهلي كابيتال بعض المتطلبات من أجل الاشتراك في الأهلي كابيتال ومن أجل التداول عبر الإنترنت، وقد نصت متطلبات الاشتراك كالتالي:

أولاً أن يكون لديك حساب جاري نشط في البنك الأهلي التجاري.

ثانياً أن تتواجد محفظة تداول لدى الأهلي كابيتال.

الرسوم والعمولات في الأهلي كابيتال

تحدد منصة الأهلي كابيتال بعض الرسوم والعمولات التي يتم أخذها من المشتركين، او المسجلين في خدمة الاهلي كابيتال، وهي كالتالي:

  • رسوم الاشتراك في خدمة “مباشر نت” 150 ريال سعودي سنوياً ، لا يشترط حد أدنى للرصيد.
  • رسوم الاشتراك في خدمة “مباشر برو” 1,700 ريال سعودي سنوياً ، لا يشترط حد أدنى للرصيد.
  • تبلغ عمولة التداول في السوق المالية السعودية 0.155% للصفقة الواحدة.
  • لا يوجد رسوم سنوية ولا يشترط حد أدنى للرصيد للتسجيل في خدمة الأهلي تداول عبر الانترنت.

خطوات التسجيل في الأهلي كابيتال

يمكن التسجيل في الأهلي كابيتال من خلال عدة خطوات مهمة يمكنك القيام بها من خلال موقع منصة كابيتال، الخطوات التي سوف ننقلها لكم سوف تمكنك من القيام بفتح محفظة استثمار اون لاين واضافة الأموال بها قم القيام بالتداول من خلال منصة الأهلى كابيتال، اتبع خطوات التسجيل التالية: –

  • أولاً قم بالدخول على الموقع الرسمي للأهلي تداول من خلال محرك البحث قوقل او اضغط هنا.
  • ثانياً في القائمة العلوية من الموقع ستجد خيار “افتح حساب استثماري” قم بالضغط عليه لينتقل بك الى صفحة الخطوات.
  • ثالثاً داخل صفحة الخطوات سيخبرك بأهم الخطوات التي ستقوم بها بتنفيذها حتى تتمكن من إنشاء حساب استثماري بشكل كامل على البنك الأهلي كابيتال، في نهاية هذه الصفحة ستجد زر “متابعة” قم بالضغط عليها.
  • رابعاً هذه الصفحة ستتضمن الشروط والبنود الهامة من اجل ممارسة التداول في الأهلي كابيتال، وهي عبارة عن اتفاقية عليك قراءتها حيدا ثم قم باختيار “موافق” من أسفل الصفحة “ثم اضغط على زر” التالي.
  • خامساً سيظهر لك خيارات من أجل انشاء الحساب الاستثماري في الأهلي كابيتال اما من خلال بيانات بطاقة الصراف الالي او من خلال بيانات الهاتف المصرفي، قم باختيار المناسب لك من املأ البيانات في نفس الصفحة “رقم بطاقة الصراف الالي، الرقم السري” ثم اضغط على زر “التالي”.
  • سادساً بناء على البيانات المسجلة في الحساب فانه سيتم ارسال رسالة تتضمن كود تفعيل على رقم جوالك، وعليك استلام هذه الرسالة وإدخال كود التفعيل في الخانة المحددة على الشاشة ثم الضغط على زر “موافق”
  • سابعاً الآن بدأت الخطوات الرسمية في التسجيل حساب الأهلي كابيتال، أولا سيطلب منك ادخال البيانات المالية في صحفة “البيانات المالية ” كما أنك ستجد العديد من الأسئلة الأخرى التي لابد من الإجابة عليها.
  • تاسعاً انتقل الى الصفحة الثانية وهي الاستبيان المالي وعليك الإجابة على جميع الأسئلة الموجودة في هذه الصفحة ثم قم بالضغط على زر “التالي” في نهاية الصفحة.
  • عاشرأ في التالية لا يتطلب منك سوى تأكيد البيانات رقم الجوال من خلال الضغط على زر “تأكيد” لتصل اليك رسالة تأكيد على هذا الرقم وبها رمز تأكيد نضيفه في نفس الصفحة، وبعد ذلك ستجد زر تأكيد البريد الإلكتروني قم بالضغط عليه لتصل اليك رسالة تأكيد على البريد والتي لابد من إضافة الرقم المتوفرة بها في نفس الصفحة ثم اضغط على زر تأكيد.
  • والخطوة الأخيرة هي ،في الصفحة التالية عليك التأكيد على الاحكام الخاصة بالأهلي ثم ستظهر لك رسالة تخبرك بانه تم اكمال التسجيل واضغط على زر “موافق”

خطوات تسجيل مستخدم جديد في الأهلي كابيتال

  • الخطوات السابقة هي عبارة عن طلب من اجل الدخول الى الأهلي كابيتال والتداول والان بعد إنهاء هذه الخطوات فإنه سينتقل بك الى الصفحة التالية وهي صفحة تسجيل حساب جديد على الأهلي كابيتال وعليك اتباع الخطوات التالية: –
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة ” الاسم، الرمز، كلمة السر، تأكيد كلمة السر،” قم الضغط على “اكمال التسجيل”
  • سيظهر لك رسالة بنجاح عملية التسجيل والتفعيل في الأهلي تداول وسيظهر لك عدة خيارات في نفس الصفحة والتي منها “طباعة” لطباعة هذه الصفحة والتي تحتوي على بياناتك وزر “فتح حساب” قم بالضغط عليه للدخول الى حسابك.

وفي نهاية المقال الذي وضحنا من خلاله خطوات التسجيل في الاهلي كابيتال، وما هي منصة الأهلي كابيتال التي صممت من اجل دعم العملاء في بنك الاهلي السعودي لكل ما يحتاج العميل لإغتنام الفرص الاستثمارية، وتقدم العديد من المزايا وقد وضعناها لكم، ويمكنكم ترك التعليقات والملاحظات الخاصة بكم في أسفل المقال، ودمتم بود.