سبب اعتقال سعاد الشمري - المُحيط

سبب اعتقال سعاد الشمري

محتويات

    من هي سعاد الشمري

    هي ناشطة سعودية في مجال حقوق المرأة السعودية. اشتهرت بمعارضتها لنظام الوصاية السعودي الذي يجعل استقلالية المرأة خاضعة لسلطة الأوصياء الذكور. وقد انضمت في العديد من الحملات لرفع الحظر عن النساء اللواتي يقدن سياراتهن في المملكة العربية السعودية، كما تعد سعاد الشمري رئيس الشبكة الليبرالية السعودية وهي شبكة من النشطاء تدعو سلميا للإصلاح الاجتماعي والسياسي.

     

    الأعمال التي شاركت بها سعاد الشمري

    • في مجال الصحافة والإعلام: عملت كمراسلة لجريدة الاقتصادية فترة 4 سنوات، وبعد ذلك انتقلت للنشر لمدينة القاهرة، وتعد كاتبة في جريدة الرواد اللبنانية
    • عملت في العديد من البرامج التلفزيونية وكانت تعد حلقات تتناول القضايا الإنسانية في عدة قنوات فضائية
    • شغلت منصب مديرة في إدارة التعليم في مدينة جدة، وتعد أكبر مديرة تشغل هذا المنصب لمدة عشر سنوات متتالية.
    • عملت ندوات توعية للنساء وكانت بمثابة مركز اجتماعي لتوزيع المعونات وتلقي الشكاوى والقضايا.
    • وشغلت منصب جمعية متعاونة بعدة دور ومكاتب المحاماة.

    سبب اعتقال سعاد الشمري

    للأسف الحقيقة ان اللسان يعجز عن وصف الكلام في حق هذه الشخصية التي لم تخشى أحد، كما أنها أساءت لرسول الله صلى الله عليه وعليه وسلم، وقدم تم القبص عليها واعتقالها لهذ السبب وكثير من وكلات الأخبار أقرت بهذا مسبقا وقد تم اعتقالها أكثر من مرة على حسب ما ورد من الاخبار والانباء،

    وكما تم اعتقالها في يوم 1 من تشرين الثاني – نوفمبر 2014، حيثُ أكد ناشط لوكالة فرانس برس ” أنها معتقلة في سجن المتواجد في جدة” غرب المملكة العربية السعودية.

    كما أن سعاد الشمري أسست مع الناشط رائف بدوي في المجتمع المدني ، وهو أيضا مشارك مع سعاد الشمري في الشبكة الليبرالية ،والذي ينتقد الهيئة الدينية في المملكة السعودية.

     

    بعض الصور لسعاد الشمري

     

    سبب اعتقال سعاد الشمري


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً