بدأت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بالتجهيز لاختبارات المرحلة الابتدائية 1441، وذالك بوضع جداول للامتحانات للفصل الدراسي الاول، وذالك للمرحلة الابتدائية الصف الثالث، والرابع، والخامس، والسادس ايضاً، حيث مواعيد نهاية الامتحانات وايضا بداية اجازة نصف العام لعام1441، وايضا موعد استئنافات وبداية الفصل الثاني من العام الدراسي، وتعلن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن جدول الاختبارات في المرحلة الابتدائية 1441، وذالك للتحضير قبل بدأ الامتحانات.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الاول

اعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن جدول وضحت به مواعيد الاختبارات، وذالك ليتمكن اولياء الامور الذن يبحثون عن مواعيد الاختبارات الدراسية للفصل الدراسي الاول، وذالك للمرحلة الابتدائية لعام1441.
  • موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول سوف تكون بداية اختبارات المرحلة الابتدائية والمتوسط والثانوية في 25 من ربيع الآخر لعام 1441  هجري.
  • والموافق 22 من شهر ديسمبر لعام 2019 ميلادى.
  • مدة الاختبار لطلاب المرحلة الابتدائيةمدة الاختبارات سوف تكون أسبوع واحد للاختبارات التحريرية.ماهي مواد الإختبارالرياضيات، الفقة، التوحيد، الحديث، العلوم، الاجتماعيات.الامتحان الشفهي سوف يكون في الأسبوع الذي يسبق اختبار التحريري وسوف يتضمن القرآن الكريم، اللغة الأنجليزية، اللغة العربية.الصفوف المعنية بهذا الاختبارالصف الثالث، الصف الرابع، الصف الخامس ، والصف السادس.موعد نهاية الإختبارات لطلاب المرحلة الابتدائية
  • بداية إجازة نصف الدراسي الأول، من 8 شهر جمادي الأول حتى 23 جمادي الأول 1441 هـ،وموعد العودة للمدارس في جميع المراحل الدراسية وانتهاء إجازة نصف العام. 24 من شهر جمادى الأولى عام 1441 هجري ، الموافق 21 من شهر يناير لعام 2020 ميلادي.

تخصيص الوقت الكافي للدراسة

يجب ان يكون الطالب متوازن في وقته بالمنزل، حيث يخصص وقت كافي للدراسة، حيث لا يضيع الاوقات في اللعب، او في الخروج من المنزل، بل يجب ان يعمل الطالب حسب خطة دراسية كاملة، وتحتوي تلك الخطة على تصنيف المواد الدراسية، وفي كل يوم من ايام الاسبوع، وذالك ليتمكن من الدراسة بشكل سهل، ويجب ان يحافظ الطالب على دراسة المواد بشكل مستمر، وايضاً يقوم بالاستعداد بشكل دائم لتواجد الامتحانات، وبالاخص الفجائية منها، وذالك ليضمن التقدم والنجاح.

إختيار الوقت المناسب للدراسة

عند الدراسة يجب اختيار الوقت المناسب للدراسة، وذالك ليكون الدماغ متيقظ وايضاً ليستطيع التركيز، وهند تفضيل الفرد الدراسة في وقت الصباح يجب عليه ان يقوم بذالك، حتى يتجنب الطالب الدراسة في وقت المساء لان التركيز في الصباح اكثر وافضل، والابتعاد عن الملهيات، مثال ذالك التصفح في وسائل التواصل الاجتماعي، وايضا المجالسة على التلفاز، واللعب بالهواتف، وايضاً يجب الحرص على قراءة الفقرة بشكل سريع قبل البدء بدراستها.

الابتعاد عن المنبهات في وقت الامتحانات

يذهب العديد من الطلبة الى تناول المشروبات المنبهة، مثل الشاي والقهوة، او مشروبات الطاقة، حيث يظنون بذالك انهم يستطيعون زيادة القدرة على الدراسة وذالك بشكل كبير، حيث ان التصرف يعتبر تصرف خاطئ، وذالك بسبب ان تلك المشروبات تعمل على زيادة القلق، وايضاً الضغوطات المرافقة للطلاب اثناء الدراسة، الا مخاطرها الصحية المتعددة.

ان الامتحانات هي المعيار الوحيد الذي يحدد مدى وفهم وحفظ الطالب للمادة الدراسية والتي يشرحها المعلم، حيث يحرص العديد من الطلاب في فترة الامتحانات على الاجتهاد في المواد الدراسية وذالك بشكل كبير التي لا يوجد بها امتحانات، وذالك لاجل الحصول على الدرجات المرتفعة، دمتم بخير.