اين تتكون الاعاصير الحلزونيه اصف تاثيرها على معالم سطح الارض، هناك العديد من الكوارث التي تحدث بفعل المناخ والعوامل الجوية منها الأعاصير وظاهرة النينو وانحباس الأمطار والعواصف الرعدية، وقد أُطلق عليها الكوارث المناخية وذلك لان حدوثها يتم تحت تأثير عناصر المناخ، وتُحدث أضرار جسيمة على سطح الأرض، وفي سياق دراسة الأعاصير من منهاج العلوم المقرر للصف الثالث الابتدائي يطرح كتاب الطالب سؤال اين تتكون الاعاصير الحلزونيه اصف تاثيرها على معالم سطح الارض، وذلك ضمن وحدة الطقس والمناخ من منهاج الفصل الدراسي الثاني المقرر في المملكة العربية السعودية.

وضح اين تتكون الاعاصير الحلزونيه اصف تاثيرها على معالم سطح الارض

  • تتشكل الأعاصير الحلزونية فوق المحيطات ، وعندما يتحرك الإعصار فوق الأرض ، تدمر الرياح والأمطار معالم الأرض ، وتؤثر على الأشجار ، وقد تحدث فيضانات.

إن الأعاصير الحلزونية عبارة عن عواصف ضخمة تدور حول مركز من الضغط الجوي المنخفض جداً، يطلق على هذا المركز عين الإعصار، وتتحرك رياح الإعصار بسرعة تزيد عن 119 كيلو متر خلال الساعة، حيث تتكون الاعاصير الحلزونية أعلى المحيطات، وتأثير الأعاصير الحلزونية على معالم سطح الأرض بتدميرها للأشجار وكل ما على وجه الأرض بالإضافة إلى حدوث فيضانات.

إن الإجابة على سؤال اين تتكون الاعاصير الحلزونيه اصف تاثيرها على معالم سطح الارض؟ تمثلت في تكونها فوق المحيطات، وعندما يتحرك يعمل على تدمير معالم سطح الأرض وتناثر الأشجار وحدوث فيضانات، حيث سميت الاعاصير الحلزونية بهذا الاسم لأنها تبدو على شكل حلزوني أثناء حدوثها.