اكتب فقرتين في وصف الصورة التالية مراعيا الصحة الاملائية، يعتبر التعبير المقالي، من المواضيع المهمة في حياتنا، لأنها تسعي الي التعبير عن ما يختلجه القلب، والذي يظهر علي شكل عبارات مبنية، بشكل جميل، لتقوم بإظهار فكرة معينة، او شرح تفصيلي عن موقف معين، من خلال سرد تفصيلي، بأسلوب يختلف من كاتب الي اخر، ومن شخص الي اخر، فدعونا نضع بين ايديكم، الحل لما هو مطلوب من السؤال التالي، اكتب فقرتين في وصف الصورة التالية مراعيا الصحة الاملائية.

اكتب فقرتين في وصف الصورة التالية مراعيا الصحة الاملائية

يعتبر التعاون اصل من أصول الإسلام، حيث امرنا الله بالتعاون فيما بيننا، لقوله في كتابه العزيز: “وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ” حيث يأتي التعاون من العون والمساعدة، التي جبل عليها المسلم منذ ولادته، حيث تعددت اشكال التعاون في المجتمع، حيث يتمثل التعاون في عدة أوجه كالتالي: 

  1. التعاون في العائلة: حيث يتمثل التعاون في الاسرة، في التشارك في الأمور الحياتية، ومما يجعل الاسرة عائلة قوية، لا يمكن تفرقتها بسهولة، لان اوصالها متشابكة، من خلال التعاون وحب المساعدة، ومما ينتج عنها اسرة غير اتكالية، وكل شخص يعرف ما هي واجباته وحقوقه، ويتعامل مع الأمور المختلفة، بحب وسعادة، ولا يكون التعاون اجباري، ولكن يبادر في المساعدة دون طلب، وذلك يعود لأنه جبل علي صفة التعاون، وأصبحت صفة ملازمة له.
  2. التعاون مع افراد المجتمع: تعددت أوجه التعاون في المجتمع، والتي تسعي الي تقديم خدمات الي افراد المجتمع، لزيادة الروابط الاجتماعية القوية، والتي تتمثل في التعاون علي إنجاح عمل معين، يهدف احتساب الاجر من الله عزو جل، حيث تتمثل صور التعاون في المجتمع، من خلال الصدقة والزكاة، لانهم يتعاونوا علي البر بالفقراء، ومساعدتهم في توفير احتياجاتهم الأساسية.
  3. التعاون مع الاصدقاء: مع التطور الملحوظ في أساليب التعليم، وطرق التدريس في المؤسسات التعليمية، حيث سعت وزارة التربية والتعليم، علي تعزيز مبدا التعاون بين الاصدقاء، من خلال حلقات التعليم الجماعية، والتي يتم فيها طرح مواضيع تعاونية يتم إنجازها، من خلال المجموعات الثنائية، لتصل الي انجاز النشاطات، التي تهدف الي تعزيز التعاون، بين الطلبة والأصدقاء.

اكتب فقرتين في وصف الصورة التالية مراعيا الصحة الاملائية، وضعنا بين ايديكم موضوع تعبير عن التعاون، حيث تعتبر صفة التعاون من اهم الصفات التي يجب ان يتحلى بها جميع البشر، لان صفة التعاون تعتبر من الصفات الفطرية، التي جبل عليها الانسان منذ ولادته.