لماذا يعدّ التلوث مدمرًا للعالم؟ الكثير من السلوكيات الكونية التي تحدث بفعل الكائنات البشرية و اتباع الأساليب الخاصة بكافة الأمور، فالتلوث بشكل عام هو عبارة عن المواد السائلة و الصلبة و الغازية التي تضاف إلى البيئة من العديد من المصادر، فقد تأتي هذه المواد من خللال مخلفات البيئة من النفايات، أو من خلال الزيادة في استخدام المبيدات الحشرية و الأسمدة و النواتج و الغازات الكيميائية المنبعثة من المصانع أو من مركبات النقل كالسيارات و الدرجات و عملياات التنقيب و مخلفاتها ، و كل التصرفات و السلوكيات السلبية السابقة و غيرها الكثيير تقود إلى حدوث آفة عظيمة و كبيرة من آفات المجتمع و التي يسعى المجتمع للتخلص منها و لكن الأمر بات كبيرا، وهناك عدة أنواع للتلوث ومن خلال ما يلي سنتعرف على بعض أنواع التلوث ومن ثم نجيب على السؤال الذي ينص على: لماذا يعدّ التلوث مدمرًا للعالم؟

أنواع التلوث في البيئة

الكثير من الملوثات البيئية التي تنتج من مصادر مختلفة مسببة أضرار جمة و كبيرة، وقبل التعرف على لماذا يعدّ التلوث مدمرًا للعالم؟ لنتعرف على أنواع التلوث البيئي، وهي كما يلي: 

  • تلوث الهواء: هو التلوث النااتج عن الغازات و الانبعاثات و المواد الكيميائية الناتجة من مخلفات المصانع و السيارات، فتنتقل إلى طبقات الخلاف الجوي لتزيد نسبة ثاني أكسيد الكربون و تقلل نسبه الأكسجين، و تقود بدورها إلى تلوث في الماء.
  • تلوث في الماء: عمليات التنقيب و قوارب الصيد و مخلفاتها و المخلفات الناجمة سواء أكان من النفط او غيره تقود إلى تلوث الماء الذي يهدد حياة الكائنات البحرية.
  • تلوث في التربة: كثرة استخدام الأسمدة و المبيدات الحشرية و المواد الكيميائية المغذية جميعها تتحل  و تتكون من مواد عضوية تؤثر على الحياة النباتية بصورة كبيرة جدا.

لماذا يعدّ التلوث مدمرًا للعالم؟

كافة أنواع التلوث السابقة من تلوث للهواء و الماء و التربة بمصادر كل منها المختلفة تعتبر مدمرة للبيئة ، ومهددة لحياة الكثير من الكائنات في البيئة ، ومن سياق الحديث و الفقرة السابقة نستطيع تحديد لماذا يعدّ التلوث مدمرًا للعالم؟ 

الإجابة الصحيحة هي:

  • لما للتلوث من آثار سلبية على صحة الكائن الحي حيث تسبب الكثير من الأمراض الخطيرة التي تدمر الحياة البشرية، فيستنشق غاز و هواء ملوث ويشرب ماء ملوث و يأكل نبات و فواكه ملوثة بالمواد الكيميائية.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)