لماذا تتعلقين بالمقلوب؟ الأسلوب في الجملة السابقة هو أسلوب، إن الأساليب هي جزء من دراسة علم المعاني في اللغة العربية وتتنوع الأساليب في اللغة بين أساليب الاستفهام، والأمر، والذم، والمدح، فهي إما أساليب إنشائية، أو أساليب خبرية، وأسلوب الاستفهام هو الأسلوب الذي يستفهم فيه الشخص عن شيء معين، ويبدأ بأحد أدوات الاستفهام، وهي لماذا، وكيف، وهل، وماذا، ولم، وهناك العديد من أدوات الاستفهام الأخرى التي توظف في أساليب الاستفهام، ولماذا تتعلقين بالمقلوب؟ الأسلوب في الجملة السابقة هو أسلوب، يعني لماذا تتعلقين رأساً على عقب.

لماذا تتعلقين بالمقلوب؟ الأسلوب في الجملة السابقة هو أسلوب

كلمة لماذا هي اسم استفهام، يدلل على الاستفسار عن شيء ما، وهذا الشيء يدلل على الاستنكار، فهو سبب التعلق بالمقلوب، التعلق رأساً على عقب، فالأساليب الإنشائية هي جزء من التحليل المنطقي للنصوص في اللغة العربية، وسؤال لماذا تتعلقين بالمقلوب؟ الأسلوب في الجملة السابقة هو أسلوب:

  • استفهام.
  • غرضه: الاستنكار، والذم.

لماذا تتعلقين بالمقلوب؟  أسلوب ………..

اللغة العربية هي لغة شاملة لفروع كثيرة منها ما يتعلق بالكلمة وأصلها، وميزانها وهو الصرف، ومنها ما يتعلق بأصل اللغة، وهي علم الدلالة وعلم اللغة، ومنها ما يتعلق بالأحكام النحوية والمسائل النحوية المختلفة للجمل العربية، والأسلوب في الجملة لماذا تتعلقين بالمقلوب؟ الأسلوب في الجملة السابقة هو أسلوب:

  • الإجابة/ استفهام، وأداته : لماذا، أما الغرض منه فهو الاستنكار، أو الذم.

البلاغة العربية تنقسم إلى ثلاثة فروع، وهي: علم البديع، وعلم المعاني، وعلم البيان، ويعنى علم المعاني بدراسة الأساليب ومنها لماذا تتعلقين بالمقلوب؟ الأسلوب في الجملة السابقة هو أسلوب استفهام، أداته لماذا، أما الغرض منه فيحدده معنى هذه الجملة التي تبين بأن غرض الاستفهام هو الاستنكار والذم.