صنف العلماء قديمًا الإسفنجيات على أنها فطريات. الإسفنجيات هي مخلوقات بدائية الخلية، وقد قسم علماء الأحياء المخلوقات إلى ممالك، منها مملكة الثدييات، ومملكة الفطريات، ومملكة البكتيريا، ومملكة الطلائعيات، وينتمي الإنسان إلى مملكة الثدييات، ويهتم علم الأحياء بدراسة الكائنات، وتصنيفاتها، فقد تم تصنيف الكائنات إلى ممالك وفق خصائص مشتركة بينها، فكانت هذه الصفات والخصائص سبباً في تصنيف الكائنات، فهل صنف العلماء قديمًا الإسفنجيات على أنها فطريات. صح أم خطأ، فالإسفنجيات كائنات بدائية تعيش غالباً في الماء.

صنف العلماء قديمًا الإسفنجيات على أنها فطريات صح أم خطأ

تعرف الإسفنجيات على أنها حيوانات بدائية النواة، تعيش في الماء، وتتكون من عدد من الخلايا، ويوجد في الطبيعة ما يقارب الخمسة آلاف نوع من حيوان الإسفنج، وتوجد الإسفنجيات في جميع المسطحات البحرية، وهناك عائلة من الإسفنجيات تعيش في الماء العذب، ويفتقر الإسفنج البالغ إلى الجهاز العضلي والعصبي، حيث لا تظهر لها أية حركات، فهل صنف العلماء قديمًا الإسفنجيات على أنها فطريات:

  • الإجابة الصحيحة / خطأ.

صنف العلماء قديمًا الإسفنجيات على أنها …………

الإسفنجيات حيوانات تمتلك مسامات كثيرة، وهي بدائية مائية، تعيش في الماء، ويعيش جزء منها في المياه العذبة، و تتكاثر الإسفنجيات غالباً جنسياً بحيث تتكون البويضات والحيوانات المنوية منتجة أجيال جديدة، وتنتقل هذه الأمشاج عن طريق التيار المائي، حيث يحدث الإخصاب بانتقال البويضات والحيوانات المنوية عبر الماء، وقد صنف العلماء قديمًا الإسفنجيات على أنها:

  • نباتات.

الممالك الحيوانية والنباتية هي أشهر وأكثر الممالك شهرة، في التصنيف الذي اعتمده العلماء لتصنيف الكائنات الحية، وقد تم تصنيف الكائنات الحية إلى ممالك بناء على الصفات المشتركة بينها، وقد صنف العلماء الإسفنجيات قديماً أنها نباتات، فهل صنف العلماء قديمًا الإسفنجيات على أنها فطريات. لا لم تصنف أنها فطريات بل صنفت أنها نباتات.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)