التمثيل بالخطوط يفيد في التنبؤ بأحداث مستقبلية، تمثيل البيانات يتم بعدة طرق منها التمثيل البياني ومنه التمثيل بالخطوط وشكل الانتشار،  وهذه الأشكال تبين العلاقات عبر الزمن والتغيرات التي تحدث، ومنها نتمكن من معرفة ما الذي ستصل إليه العلاقة في المستقبل، أو بعد ذلك دون معرفة مسبقة للقيمة، هل التمثيل بالخطوط يفيد في التنبؤ بأحداث مستقبلية هذا ما سنتكلم عنه هنا، وسوف نعلل ذلك ونذكر مثال يوضح التمثيل بالخطوط ويوضح هل التمثيل بالخطوط يفيد في التنبؤ بأحداث مستقبلية.

هل التمثيل بالخطوط يفيد في التنبؤ بأحداث مستقبلية

أجب عن السؤال التالي:

هل العبارة التالية صحيحة: التمثيل بالخطوط يفيد في التنبؤ بأحداث مستقبلية؟

الإجابة الصحيحة:

نعم العبارة صحيحة.

التمثيل بالخطوط يفيد في التنبؤ بأحداث مستقبلية، حيث يعتبر هو وشكل الانتشار نوع من أنواع التمثيل للبيانات.

علل التمثيل بالخطوط يفيد في التنبؤ بأحداث مستقبلية

أجب عن السؤال:

علل التمثيل بالخطوط يفيد في التنبؤ بأحداث مستقبلية؟

الإجابة كما يلي:

التمثيل بالخطوط يفيد في التنبؤ بأحداث مستقبلية لأنه يخبرنا عن العلاقات والتغيرات بالنسبة للزمن، فالتعبير عن العلاقات عبر الزمن يعتبر نوع من التنبؤ بالمستقبل.

التمثيل بالخطوط يفيد في التنبؤ بأحداث مستقبلية

مثال يوضح التمثيل بالخطوط ويوضح كيف أن التمثيل بالخطوط يفيد في التنبؤ بأحداث مستقبلية وذلك لأنه يبين التغيرات والعلاقات عبر الزمن:

مثال على استعمال التمثيل بالخطوط للتنبؤ بدرجات الحرارة حيث يبين المثال العلاقة بين قراءة درجات الحرارة بالدرجة السيليزية وما يكافئها بالفهرنهايتية، وبالقيام بالتمثيل لبعض النقاط نحصل في الرسم البياني على علاقة طردية، ويمكن التنبؤ بالعلاقة عند نقطة لم نقوم بتمثيلها بتوصيل الخط كما يوضح المثال.

التمثيل بالخطوط يفيد في التنبؤ بأحداث مستقبلية

إذن يمكن استعمال التمثيلات البيانية للتنبؤ، وبذلك فإن التمثيل بالخطوط يفيد في التنبؤ بأحداث مستقبلية لأنه يعبر عن التغيرات والعلاقات عبر الزمن.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)