قُسِّم شريط طوله ٢ ٣ ١٨ متراً الى قطع ، طول كل منها ١ ٣ ١ متراً فكم عدد القطع؟ مادة الرياضيات من المواد المهمة جدا و التي لا غنى عنها في تطبيقات الحياة المختلفة هي من ضمن المواد بل أكثرها حاجة للفهم و الاستيعاب و التركيز، فلن يتمكن الطالب من حل سؤال رياضي معين دون أن يكون على فهم و دراية بما يأتي به السؤال أو الفكرة التي تقدم من خلال السؤال ، و السؤال المطروح لدينا و الذي يبحث عن إجابة هو السؤال الباحث عن: قُسِّم شريط طوله ٢ ٣ ١٨ متراً الى قطع ، طول كل منها ١ ٣ ١ متراً فكم عدد القطع؟.

حل سؤال قُسِّم شريط طوله ٢ ٣ ١٨ متراً الى قطع ، طول كل منها ١ ٣ ١ متراً فكم عدد القطع؟

علم الرياضيات هو العلم المهتم بالعمليات الحسابية المختلفة ومن بين هذه العمليات الحسابية هي عملية القسمة حيث تتكون عملية القسمة من المقسوم و المقسوم عليه و ناتج القسمة ، وفي حال كان العدد المقسوم لا يقبل القسمة على المقسوم عليه ينتج هنالك باقي للقسمة، ومن خلال ما يلي من السطور سنعرض لكم إجابة السؤال الرياضي الذي ينص على: قُسِّم شريط طوله ٢ ٣ ١٨ متراً الى قطع ، طول كل منها ١ ٣ ١ متراً فكم عدد القطع؟

الإجابة الصحيحة هي:

  • طول الشريط هو 1832 متر.
  • طول كل قطعه بعد التقسيم 131 متر.
  • المطلوب عدد القطع ؟ و يساوي طول الشريط الكلي على طول كل قطعه
  • ومنها 1832/131 و يساوي 16 قطعة.
  • ومنها عدد القطع يساوي 16 قطعة.

قُسِّم شريط طوله ٢ ٣ ١٨ متراً الى قطع ، طول كل منها ١ ٣ ١ متراً فكم عدد القطع؟

قُسِّم شريط طوله ٢ ٣ ١٨ متراً الى قطع ، طول كل منها ١ ٣ ١ متراً فكم عدد القطع؟ هو من أسئلة علم الرياضيات التي تحتاج بصورة اكبر من غيرها للتركيز و الفهم و الاستيعاب كونها من المواد العملية التطبيقية، و حتى يتمكن الطالب من حل كافة التدريبات و التمارين الرياضية التي تعرض أمامه بسهولة و يسر ، ومن هنا نعرض لكم أن إجابة السؤال قُسِّم شريط طوله ٢ ٣ ١٨ متراً الى قطع ، طول كل منها ١ ٣ ١ متراً فكم عدد القطع؟ هي 16 قطعة .