بكم طريقة مختلفة يمكن لسالم الإجابة عن 6 أسئلة من نوع صح أو خطأ ؟ هذه المسائل الرياضية يتم حلها عن طريق التباديل والتوفيق، حيث أنها تعنى بحساب عدد المرات، والتبادل تعرف على أنها عدد المرات التي يريد الشخص الاختيار بينها وهي احتمالات تعنى بالترتيب وتشكيل مجموعة معينة مرتبة وفق ترتيب معين، بينما التوافيق هي جميع الاحتمالات الممكنة لترتيب مجموعة من العناصر دون مراعاة ترتيب معين، وللإجابة عن السؤال بكم طريقة مختلفة يمكن لسالم الإجابة عن 6 أسئلة من نوع صح أو خطأ ؟ علينا الحل وفق قوانين التباديل.

بكم طريقة مختلفة يمكن لسالم الإجابة عن 6 أسئلة من نوع صح أو خطأ ؟

الاحتمال الوارد للإجابة عن سؤال من نوع صح أو خطأ هو إما صح أو خطأ، إذا هما احتمالان لا يمكن الجدال فيهما، ولحل مسألة الاحتمالات بكم طريقة مختلفة يمكن لسالم الإجابة عن 6 أسئلة من نوع صح أو خطأ ؟ هي مضروب 6 مقسوما على مضروب 2 في مضروب 6 مطروحا منها 2 والترجمة بالقانون هي أنه سيتم حل هذه المسألة بقانون التباديل مع التكرار، فهي 6 ^ 2 ، حيث أن سالم إما سيجيب بصح أو خطأ أو أن يترك السؤال طريقة، وسيكون الحل وفق الخيارات التالية:

  1. 6
  2. 12
  3. 36
  4. 64
  •  طريقة الحل/ سيكون ضمن الاحتمالات 6 خيارات، لذلك فإن عدد الطرق هي 6^6 = 64 طريقة.
  • الخيار الصحيح هو/ 64.
  • الإنسان يخطئ ويصيب، وبإمكانك أن تشارك معنا في الإجابة من خلال التعليقات لتستفيد وتفيد.

بكم طريقة مختلفة يمكن لسالم الإجابة عن 6 أسئلة من نوع صح أو خطأ ؟

في الإختبارات يتعرض أحيانا الطالب لموقف محرج فيصبح همه الإجابة عن السؤال مهما كلفه الأمر، فيلجأ للتخمين والإحتمال، وفي أسئلة صح أو خطأ إما أن يقوم بوضع صح أو خطأ وهما خياران لا ثالث لهما سوى أن يترك الإجابة فارغة، ويكون حل المسألة عن طريق التباديل وهي إحدى قوانين الاحتمالات التي تعنى بإيجاد عدد المرات لمجموعة معينة، وتكون الإجابة كالتالي:

  • 6 ^ 6 احتمالات = 64طريقة.

التباديل والتوافيق من القوانين الهامة في الاحتمالات والتي تعبر عن عدد المرات إما بالتكرار أو بدون التكرار، ومن الأمثلة على التباديل والتوافيق ( بكم طريقة مختلفة يمكن لسالم الإجابة عن 6 أسئلة من نوع صح أو خطأ ؟).