من اعظم انواع العباده دعاء الله بما في النفس وما نحتاج إليه، فقد أمرنا سبحانه وتعالى بالدعاء ووعدنا بالإجابة، فالدعاء هو العبادة وفيه يتجلى تذللنا لله سبحانه وتعالى واحتياجنا له، دعاء الله بإلحاح الطلب تقرباً لله سبحانه وتعالى وعبادة فيها من الخير الكثير، فهي إما استجابة في الدنيا وأجر عظيم في الآخرة، أو ادخار عند الله لخير أعظم للمسلم، ولقد وعد الله المؤمن بالثواب العظيم حتى في طلبه ودعائه من اعظم انواع العباده دعاء الله بالخير.

تعريف العبادة

يأتي تعريف العبادة: أنها اسم جامع لكل ما يحب الله ويرضى من أعمال وأقوال ظاهرها وباطنها، وفي تعريف آخر للعبادة: هي أيضاً كل ما يمكن أن يتقرب به الإنسان المسلم لله عز وجل مؤتمراً بأوامره ومنتهياً بنواهيه.

والدعاء عبادة يتقرب بها العبد لربه قال تعالى: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ” غافر:60.

ودعاء المسلم في أحلك الأوقات نجاة وكشف لضره قال تعالى: “أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ” النمل:62.

من أعظم أنواع العبادة دعاء الله

أجب عن السؤال التالي:

من أعظم أنواع العبادة دعاء الله بـ………..

الإجابة هي كما يلي:

من أعظم أنواع العبادة دعاء الله بأسمائه الحسنى.

فالتقرب إلى الله يكون بأحب الأسماء إليه، ودعائه بأسمائه الحسنى أقرب للاستجابة، وهو من أفضل العبادة قال تعالى “وَلِلَّهِ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ”.

من اعظم انواع العباده دعاء الله بأسمائه الحسنى، فالدعاء عبادة وتقرباً لله سبحانه وتعالى وفوز ونجاة في الدنيا والآخرة، يدعو المسلم الله ويوقن بالإجابة فينال خيري الدنيا والآخرة.