المجتمع الهَرِم تكون قمته عريضة، هو سؤال يهتم بالظواهر البشرية و معرفة عدد السكان، وبالتالي هو من ضمن مواضيع علم الجغرافيا، علم الجغافيا من أحد العلوم لمهمة جدا التي تدرس من خلالها المناطق الجغافية المختلفة من خلال مواقعها الجغرافية و العمل على تحديد مساحتها و كثافتها السكانية، حيث يتم العمل على دراسة الظواهر الطبيعية و البشرية المختلفة من قبل مؤسسات مختصة بذك من أجل تحديد إحصائية جيدة و مدروسة تبعا لكافة البيانات المتوفرة حول عدد السكان، ولكل دولة من دول العالم مصطلح يدعى الهرم السكاني، فما هو الهرم السكاني للدول، وكيف يكون الهرم السكاني ، وما هي أشكال الهرم السكاني، هذه الأمور سنتعرف عليها عبر مقالتنا التي بعنوان المجتمع الهَرِم تكون قمته عريضة؟

المجتمع الهَرِم تكون قمته عريضة صح ام خطأ 

يمكننا تعريف المجتمع بأنه مجموعة من القوانين و المبادئ التي تدرس الإنسان و تساهم في مساعدته ف تكوين ذاته في المجتمع في مختلف المجالات، كون أن الكائن البشري هو عنصر أساسي و مهم جدا في المجتمع، ومن خلال المجتمع يتم العمل على بناء كافة العلاقات الاجتماعية و البيولوجية و الحيوية المختلفة، والعلاقات التي تجمع بين الإنسان و علاقاته مع  الآخرين، و للتركيب السكاني الذي يتم من خلاله العمل على تحديد عدد السكان و تركيبتهم، و التوزيع الساني لهم في المناطق المختلفة من المجتمع.

لكل دولة من دول العالم نظام متبع من أجل تحديد الكثافة السكانية في كافة مناطقها، وهي إحصائيات تدرس و تعمل بشكل دوري و مستمر من خلال تحديد أعداد الوفيات و المواليد الجدد فيها، إضافة للمهاجرين و القانطين فيها، حيث يأخذا التركيب السكاني مجموعة من الاشكال من أجل تحديد ودراسة السكان في مجتمع ما بدقة كبيرة.

ومن هذا المنطلق نتوجه من أجل تقديم الإجابة الصحيحة للسؤال التعليمي الذي جاء لينص على: المجتمع الهَرِم تكون قمته عريضة ؟ فهل هذه العبارة صائبة أم خاطئة؟؟

الإجابة النموذجية للسؤال هي:  العبارة خاطئة تماما، حيث ان المجتمع الهَرِم تكون قاعدته عريضة وليس قمته.