قامت الدولة العباسية عام، قبل قيام الدولة العباسية كانت الدولة الاموية هي القائمة، اذ تعتبر الدولة الأموية الدولةٍ الاسلاميّة الاولى التي تقوم على مبدأ التّوريث في الحكم، اي جميع خلفائها كانوا من بني أمية، فقد كانت فترة الدولة الأموية من أزهي حقبات التاريخ الاسلامي، ففيها توسعت الدولة الاسلامية و امتدت شرقا من الصين، و غربا الى جنوب فرنسا، فقد أسسها الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه، لكن فيما بعد قامت الدولة الاسلامية بالقضاء على الدولة الأموية وذلك بسبب تدهور الأوضاع في الدولة الأموية و انتشار الضعف، و الظلم، و تعصب الدولة الأموية لبني أمية دون غيرهم، و الان سوف ننتقل لتعرف في أي عام تم انهاء الدولة الأموية و قيام الدولة العباسية، اذا قامت الدولة العباسية عام؟ .

قامت الدولة العباسية عام

يرجع أصل العباسيين الى العباس بن عبد المطلب عم الرسول صلى الله عليه وسلم، أخذ العباسسين ينظمون لدعوتهم منذو بداية القرن الثاني الهجري، و قد تمكن العباسيين هزيمة الدولة الأموية في معركة الذاب و القضاء على اخر خلفاء بني أمية و هو مروان بن محمد، و تم إقامة الدولة العباسية بعدها، و كان ذلك في اي عام؟ سنتعرف على ذلك لاحقا، من خلال تقديم اجابة السؤال التاالي قامت الدولة العباسية عام ؟.

  • السؤال: قامت الدولة العباسية عام
  • الاجابة: قامت الدولة العباسية عام “132 هـ – 656 هـ” ، ” 750 مـ – 1258 مـ” و اتخذت الكوفة  عاصمة لها في أول الأمر.

قامت الدولة العباسية عام، قامت الدولة العباسية بعد قضاءها على الدولة الاموية و ذلك في عام  “132 هـ – 656 هـ” ، ” 750 مـ – 1258 مـ”.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)