ما اجمل ان تتذوقا حب الوطن الفعل في هذا المثال، اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم المعجزة الخالدة للنبي محمد صل الله عليه وسلم ،و هي اللغة الجامعة للعديد من الفروع و الأقسام التي بزغ فيها نخبة العلماء ، فاللغة العربية تقسم الكلام لنا إلى ثلاتة أقسام وهي كما يلي : الحرف و هو مجرد وليس له معنى أو دلالة لوحده، و الأسماء هو كل ما دل على اسم او حدث دون الاقتران بزمن ما، بينما الأفعال هي كل ما دل عل  حدث ما مقترنا بزمن معين، ونظرا لكثرة التساؤلات حول  إجابة السؤال التعليمي توجهنا لعرض حل سؤال ما اجمل ان تتذوقا حب الوطن الفعل في هذا المثال.

الأفعال في اللغة العربية

قبل التعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح لدينا و الذي جاء لينص على: ما اجمل ان تتذوقا حب الوطن الفعل في هذا المثال، لنتتعرف على الأفعال، كل حدث اقترن بزمن ما يعتبر فعل، تقسم الأفعال في اللغة العربية إلى ثلاتة أقسام وهي كالتالي: 

  • الفعل المضارع: هو كل فعل اقترن بالزمن الحاضر، و هناك عدة حالات للفعل وهي الرفع و النصب و الجزم،ومثال على الفعل المضارع: يذهب الطالب مسرعا.
  • الفعل الماضي: هو ذلك الحدث المقترن بالزمن القديم و الماضي،مثال ذلك كتبت الدرس مرتين.
  • الفعل الأمر: هو الحدث الدال على طلب فعل شيء معين، و مثال ذلك: ادرس دروسك جيدا.

ما اجمل ان تتذوقا حب الوطن الفعل في هذا المثال

بعدما تعرفنا على الأفعال في اللغة العربية ، لننتقل من خلال هذه الفقرة للتعرف على إجابة السؤال التعليمي الذي ينص على: ما اجمل ان تتذوقا حب الوطن الفعل في هذا المثال؟ 

الإجابة الصحيحة هي:  أن تتذوقا هي فعل مضارع منصوب بحذف النون لأنه من الأفعال الخمسة وهي عبارة عن أفعال مضارع متصلة في نهايتها بالواو و النون أو الألف و النون أو الياء و النون.

وهكذا نكن قد توصلنا للختام بعدما تعرفنا على الأفعال في اللغة العربية، إضافة لتعرفنا على الإجابة الصحيحة للسؤال الذي ينص على: ما اجمل ان تتذوقا حب الوطن الفعل في هذا المثال.