العدد الذي يقبل القسمة على ٦ و على ٧ في نفس الوقت هو، يقبل أي عدد القسمة على العدد 2 إذا كان عدداً زوجياً، بمعنى أن يكون آحاد العدد يتكون من الرقم صفر أو 2 أو 4 أو 6 أو 8 كالعدد 48 أو 56 أو 24 وغير ذلك الكثير، بينما يقبل العدد القسمة على 3 إذا كان مجموع أرقامه يقبل القسمة على ثلاثة كالعدد 27 نقوم بجمع العددين (7 + 2) = 9 وهو يقبل القسمة على 3، ويقبل العدد القسمة على 5 إذا كان آحاده الرقم صفر أو 5، كما يقبل العدد القسمة على 6 إذا كان يتحقق فيه شرطين هما أن يقبل الفسمة على العدد 2 والعدد 3 معاً، ويقبل العدد القسمة على 10 إذا كان آحاده صفر، في سياق دراسة موضوع قابلية القسمة يطرح كتاب الرياضيات سؤال العدد الذي يقبل القسمة على ٦ و على ٧ في نفس الوقت هو.

العدد الذي يقبل القسمة على ٦ و على ٧ في نفس الوقت هو

إن معرفة العدد الذي يقبل القسمة على عددين معا بدون باقي يقصد به المضاعف المشترك الأصغر، حيث أن المضاعف المشترك الأصغر هو أصغر عدد يقبل العددين القسمة عليه بدون باقي ويُرمز له بالرمز ( م . م . أ ) ويتم إيجاده من خلال تحليل العديدين إلى عواملهما الأولية ثم إيجاد حصل ضرب العوامل المشتركة والغير مشتركة بين العددين.

  •  6 = 2 × 3
  • 7 عدد أولي لا تحليل لها.
  •  المضاعف المشترك الأصغر = 2 × 3 × 7 = 42
  •  م.م.أ = 42

إن العدد الذي يقبل القسمة على ٦ و على ٧ في نفس الوقت هو 42، حيث يقبل العدد 42 القسمة على 6 ويكون الناتج 7 والباقي صفر، وكذلك يقبل العدد 42 القسمة على العدد 7 ويكون الناتج 6 والباقي صفر.