يبين التمثيل بالخطوط أدناه ، عدد الأشخاص الموجودين في بركة سباحة خلال أحد الأيام . إذا علمت أن القائمين على البركة يحتاجون إلى منقذ إضافي إذا زاد عدد الأشخاص في البركة على 100 شخص . فأي الفترات الآتية تكون هناك حاجة إلى منقذ إضافي، إن علم الرياضيات هو ذلك العلم الواسع، والذي تضمن على الكثير من الفروع التعليمية الهامة، ومن أبرزها هو علم الإحصاء، وهو ذلك العلم ذو التطبيقات الواسعة، والذي يهتم في جمع ووصف وتفسير البيانات، كما أنه يهتم بشكل أساسي في جمع وتلخيص وإيجاد الاستنتاجات، وذلك من خلال البيانات التي تكون متوفرة لدينا، وهو علم واسع المجال، ويتم من خلاله تمثيل البيانات في أكثر من طريقة مختلفة، والتي منها هي التمثيل بالأعمدة، وتنوعت الأسئلة في مادة الرياضيات حول هذا الموضوع، ومن ضمنها السؤال الذي طُرح في بداية المقال، والذي سنتعرف على الإجابة له في سياق هذه المقالة.

يبين التمثيل بالخطوط أدناه ، عدد الأشخاص الموجودين في بركة سباحة خلال أحد الأيام . إذا علمت أن القائمين على البركة يحتاجون إلى منقذ إضافي إذا زاد عدد الأشخاص في البركة على 100 شخص . فأي الفترات الآتية تكون هناك حاجة إلى منقذ إضافي

التمثيل بالأعمدة والأعمدة المزدوجة هي من أهم الطرق التي يتم استخدامها في علم الرياضيات، وهي الطريقة التي يتم من خلالها المقارنة بين أمرين، وذلك من خلال استعمال الأعمدة، ويتوجب التنويه هنا إلى ان هناك نوعين من الأعمدة في هذا التمثيل، إلا وهما الأعمدة المنفردة، والأعمدة المزدوجة، وسياق هذا الحديث يدعونا أن نتوقف مرة أخرى عند سؤال تعليمي جاء في مادة الرياضيات، حيث كان السؤال هو يبين التمثيل بالخطوط أدناه ، عدد الأشخاص الموجودين في بركة سباحة خلال أحد الأيام . إذا علمت أن القائمين على البركة يحتاجون إلى منقذ إضافي إذا زاد عدد الأشخاص في البركة على 100 شخص . فأي الفترات الآتية تكون هناك حاجة إلى منقذ إضافي، وسنتعرف على ما يحتويه من إجابة صحيحة فيما يأتي.

وإجابة سؤال يبين التمثيل بالخطوط أدناه ، عدد الأشخاص الموجودين في بركة سباحة خلال أحد الأيام . إذا علمت أن القائمين على البركة يحتاجون إلى منقذ إضافي إذا زاد عدد الأشخاص في البركة على 100 شخص . فأي الفترات الآتية تكون هناك حاجة إلى منقذ إضافي هي كالتالي:

  • 3بعد الظهر 4مساء
  • 4مساء 5مساء
  • 5مساء6مساء