ماذا تسمى الكتل الصخرية التي نراها بين المريخ والمشتري،  الكواكب الثمانية التي تدور في مدارات إهليجية حول الشمس هي عبارة عن أجسام و كواكب مكونة من مكونات معينة  مختلف كل منها عن الكوكب الآخر من خلال الحجم و الكتلة و الكثافة و المساحة و القطر إضافة لاختلاف كل كوكب عن الآخر من حيث البعد و القرب عن الشمس، حيث تقسم الكواكب لقسمين منهما الكواكب الداخلية الصخرية و هي الكواكب القريبة من الشمس وهي أربعة كواكب وهم كوكب عطارد و الزهرة و المريخ و كوكب الأرض، بينما الكواكب الخارجية الغازية هي مجموعة الكواكب البعيدة عن الشمس، متمثلة بأربعة كواكب وهي كوكب زحل و أورانوس و المشتري و كوكب نبتون، تدورحول الكواكب مجموعة أجسام فضائية، ومن هذا المنطلق لنتوجه للإجابة عن السؤال الذي ينص على: ماذا تسمى الكتل الصخرية التي نراها بين المريخ والمشتري؟

ماذا تسمى الكتل الصخرية التي نراها بين المريخ والمشتري؟ 

قبل التعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال الذي ينص عل ماذا تسمى الكتل الصخرية التي نراها بين المريخ والمشتري، لنتحدث بنبذة مختصرة عن كل من كوكب المريخ و المشتري.

كوكب المريخ: من ضمن الكواكب الصخرية البعيدة عن الشمس ، وهو رابع الكواكب بعدا عن الشمس بعد كوكب عطارد و الزهرة و الأرض، و هو ثاني أقرب الكواكب بالنسبة للأرض بعد كوكب الزهرة.

كوكب المشتري:  كوكب من ضمن الكواكب الغازية و هو عبارة عن خامس الكواكب الشمسية بعدا عن الشمس، يصنف ضمن أكثر الكواكب سطوعا في الفضاء، اليوم على كوكب المشتري قليل جدا ، يتميز بأنه أكبر الكواكب على الإطلاق.

بعدما تعرفنا نبذة مختصرة عن كلا من كوكب المشتري و كوكب المريخ، لنتعرف على إجابة السؤال التعليمي الذي جاء لينص على: ماذا تسمى الكتل الصخرية التي نراها بين المريخ والمشتري؟ 

الإجابة الصحيحة هي :

  • الكويكبات.

و الكويكبات هي عبارة عن كوكب صغير يدور حول الشمس أو يدور حول أحد الكواكب الشمسية باستخدام مدارات خاصة للدوران ، تشبه إلى حد ما المذنبات و ذلك باحتوائها على مكونات غازية، وبهذا نكون قد تعرفنا على الإجابة الصحيحة للسؤال الذي ينص : ماذا تسمى الكتل الصخرية التي نراها بين المريخ والمشتري.