افضل صيام التطوع هو صيام نبينا، إن من أحد أركان الإسلام هو الصيام حيث يعتبر الصيام هو الركن الرابع من أركان الإسلام حيث قال النبي صل الله عليه و سلم 🙁 بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله و إقام الصلاة و إيتاء الزكاة و صوم رمضان و حج البيت من استطاع إليه سبيلا) فالصيام المقصود هو الركن الرابع من الأركان و هو صيام شهر رمضان و هذا الصيام فرض على كل مسلم بالغ عاقل، بينما صيام التطوع هو صوم أيام خلاف أيام شهر رمضان، وهو عبارة عن الامتناع عن الطعام والشراب و عن الذنوب و المعاصي بأيام غير أيام شهر رمضان  من أجل التقرب إلى الله و إخلاص النية له ، وقد كان أحد أنبيائنا يصومون صيام تطوع فمن هو ، وهذا ما نرغب في التوصل له من خلال مقالتنا التي سنجيب من خلالها على السؤال الذي ينص على: افضل صيام التطوع هو صيام نبينا.

افضل صيام التطوع هو صيام نبينا

افضل صيام التطوع هو صيام نبينا داوود عليه الصلاة و السلام  حيث كان يصوم عليه السلام نصف الشهر فيصوم يوم ويفطر الآخر ، يصوم يوما و يفطر اليوم الآخر .

و يقال أن افضل صيام أيضا هو صيام ثلاتة أيام كل شهر حيث قال النبي لعبد ابن عمر :” صم من الشهر ثلاتة أيام، فالحسنة بعشر أمثالها ” .

فلو صام الفرد ثلاتة أيام و كانت الأيام هذه الأيام البيض يكون هذا الأمر كافيا ، سواء كانت هذه الأيام متفرقة مجتمعة او اول الشهر او نهاية الشهر.

افضل صيام التطوع هو صيام 

صيام التطوع هو صيام الفرد تطوعا رغبة في نيل الرضا من الله عزوجل والتقرب إلى  الله لعمل الصالحات ، ومن هنا نتمكن من عرض إجابة السؤال التعليمي الذي ينص على: افضل صيام التطوع هو صيام نبينا؟ 

  1. افضل صيام التطوع هو صيام نبينا داوود حيث كان يصوم شطر الدهر.
  2. افضل صيام التطوع هو صيام ثلاتة أيام  وهن الأيام البيض. 
  3. ولو صام الفرد يومي الاثنين و الخميس هما يومان عظيمان ترفع فيهما الأعمال إلى الله.