ماذا يسمى الحدث الذي ينتج عندما يقع ظل الأرض على القمر؟ عندما تحجب الأرض ضوء الشمس الساقط على القمر فيقع ظلها عليه بشكل جزئي أو كلي فإن هذه أحد الظواهر الطبيعية والتي قد تتكرر خلال السنة مرتين، فالقمر هو جسم مظلم يضيء بانعكاس أشعة الشمس عليه، فهذا ما نراه من ضوء القمر ما هو إلا وهج الأشعة الساقطة عليه من الشمس، وبدوران الأرض حول الشمس والقمر يدور حول الأرض قد يحدث أن تقع الأرض بين الشمس والقمر وبهذا قد تحجب أشعة الشمس عن القمر كلياً أو جزيئاً، ماذا يسمى الحدث الذي ينتج عندما يقع ظل الأرض على القمر؟.

ماذا يسمى الحدث الذي ينتج عندما يقع ظل الأرض على القمر؟

تدور الأرض حول نفسها وتدور كذلك حول الشمس، ويدور القمر حولها وفي أثناء ذلك فإن الأرض قد تقع بين الشمس والقمر فتحجب أشعة الشمس بشكل كلي أو جزئي، وهنا يأتي السؤال:

ماذا يسمى الحدث الذي ينتج عندما يقع ظل الأرض على القمر؟

والإجابة:

يسمى الحدث الذي ينتج عندما يقع ظل الأرض على القمر خسوف القمر.

تعريف خسوف القمر وأنواعه

يُعرف خسوف القمر أنه ظاهرة وحدث تحجب فيها الأرض ضوء الشمس عن القمر، وذلك عندما تقع الأرض بين الشمس والقمر وقد يكون الخسوف:

  • خسوف كلي: وفيه يغطي ظل الأرض القمر كاملاً فيبدو باهتاً جداً، ويقع القمر على استقامة واحدة مع الأرض والشمس.
  • خسوف جزئي: يكون جزء من القمر مغطى بظل الأرض ولا يكون القمر على استقامة واحدة مع لأرض والشمس.
  • خسوف شبه الظل: لا يظهر بشكل واضح لذا سمي شبه الظل.
  • القمر الأحمر أو الدموي: وهو نوع من الكسوف الكلي يظهر فيه القمر بلون أحمر يشبه شروق الشمس أو غروبها، حيث تصل الأشعة من غلاف الأرض للقمر ولا تقع عليه مباشرة فيظهر بهذا الشكل.

أجبنا على السؤال التعليمي ماذا يسمى الحدث الذي ينتج عندما يقع ظل الأرض على القمر؟ وكانت الإجابة هي خسوف القمر، وتعرفنا على تعريف خسوف القمر وأنواعه.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)