اي النجوم اقرب الى الأرض، نستطيع القول بأن النجوم تلك الأجسام ذات الشكل الكروي الكبير الذي يأتي بلمعانه جراء حدوث التفاعلات الخاصة بعملية الاندماج النووي التي قد تحدث في لب النجوم، وقد ينتج من التفاعلات الكثير من العناصر الثقيلة ومنها عنصر الهيدروجين، وتعتبر الشمس هي ذلك النجم الذي يعمل علي تزويد كوكب الأرض بالإشعاع والضوء، حيث تعمل علي توفير الظروف التي تجعل من كوكب الأرض المكان المناسب لتنوع الأشكال المتواجدة علي كوكب الحياة المتنوعة، وحظيت النجوم علي الاهتمام الكبير والدراسة المستمرة من خلال علماء الفلك والمختصين لمعرفة كافة الخصائص المتميزة لجميع النجوم، ومعرفة كل نجم علي حدي حسب مراقبة طيف النجم، والحركة الفضائية، واللمعان ويتمكن العلماء من تحديد العمر والكتلة وأيضا التركيب الكيميائي للنجم، سنتعرف في مقالنا الجميل علي الحل الدقيق.

اي النجوم اقرب الى الأرض

سنجيب علي السؤال التعليمي بالاجابة الصحيحة فيما يلي:

السؤال التعليمي/ اختر رمز الإجابة الصحيحة مما بين القوسين:

س: اي النجوم اقرب الى الأرض؟

الإجابة الصحيحة هي

الشمس، بينما النجم الأقرب لكوكب الأرض بعد الشمس يكون من ضمن مجموعة من النجوم التي يطلق عليها اسم المجموعة ألفا سنتوري الثلاثية، وتقع المجموعة علي بعد مسافة قد تقدر ب 3.37 سنة ضوئية، ويعتبر النجم القريب في المجموعة علي مسافة قد تصل عن الأرض الي 4.24 سنة ضوئية.

أسماء النجوم

هناك العديد من النجوم التي قد تطرقنا اليهما سابقا، ولكن هناك نجوم أخري، ومنها:

  • سيريوس: يبعد نجم سيريوس عن الأرض بما يقارب 8.58 سنة ضوئية، ويعد النجم الأكثر لمعان، ويمكن ملاحظة النجم بالعين المجردة في السماء في فترة الليل.
  • النجم لالندي 21185: يكون النجم من ضمن الأقزام الحمراء الممتلكة للون الغامق، ويصل بعد النجم عن كوكب الأرض بما يقارب 8.29 سنة ضوئية.
  • الذئب 359: يصل بعد النجم عن سطح الأرض بتقدير 7.78 سنة ضوئية، وأيضا النجم ضمن مجموعة حاملة اسم الأقزام الحمراء، ويتصف بتمتعه باللون البرتقالي المحمر.
  • نجم برنارد: يكون النجم ضمن مجموعة الأقزام الحمراء، ويبعد عن كوكب الأرض حوالي 5.96 سنة ضوئية، ويعود الاسم الي الرائد الفضائي برنارد.

وفي نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن الحل الدقيق والمثالي للسؤال التعليمي وهو اي النجوم اقرب الى الأرض، وتحدثنا قليلا عن النجوم والشمس، وتطرقنا الي أنواع النجوم الأخرى، وتعرفنا علي بعض الأسماء الخاصة بالنجوم،  أتمني دوام التقدم والنجاح.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)