أرادت سميرة أن ترسم تصميما من الأشكال الهندسية ، فرسمت مثلثا طول ضلعين من أضلاعه ٢ سم لكل منهما ، قياس زاويتين من زواياه ٧٠ ْ لكل منهما . فما نوع المثلث بالنسبة لقياسات زواياه وأطوال أضلاعه ؟ تعتبر الاشكال الهندسية على أنها مكون وأساسي مهما في حياتنا اليومية وذلك نتيجة لتواجد عدد هائل من الهندسية التي نراها منذ استيقاظنا من النوم في الصباح وحتى انقضاء يومنا، بحيث نقوم بالوقوف أمام مرآتنا ذات الشكل المستطيل أو المربع ومن ثم نرى السيارات والمركبات التي تحتوي في تشكيلها على العجلات الدائرية، كما نقوم نحن الطلاب بدراسة مادة الرياضيات التي تحتوي على الكثير من المثلثات المختلفة، ونشاهد أيضا القمر في السماء في أشكالة المختلفة التي تتحور ما بين الهلال والقطع الناقص والشكل الدائري، حيث تتميز هذه الأشكال عن بعضها البعض بالعديد من الخصائص، ومن خلال الفقرة التالية سنجيب لكم على السؤال المذكور في العنوان الذي يتحدث عن أرادت سميرة أن ترسم تصميما من الأشكال الهندسية ، فرسمت مثلثا طول ضلعين من أضلاعه ٢ سم لكل منهما ، قياس زاويتين من زواياه ٧٠ ْ لكل منهما . فما نوع المثلث بالنسبة لقياسات زواياه وأطوال أضلاعه ؟.

الأشكال الهندسية في الرياضيات

تعد الاشكال الهندسية في الرياضيات من الدروس المهمة والأساسية في مادة الرياضيات، وذلك نظرا لأهميتها في حياتنا اليومية التي نعيشها، تعتبر الأشكال الهندسية موجودة في كل زاوية من زوايا الحياة اليومية التي نراها، فلو نظرنا لأي إتجاة لوجدنا الأشكال الهندسية منتشرة في كل مكان وعلى مدى نظر أعيننا.

  • السؤال هو: أرادت سميرة أن ترسم تصميما من الأشكال الهندسية ، فرسمت مثلثا طول ضلعين من أضلاعه ٢ سم لكل منهما ، قياس زاويتين من زواياه ٧٠ ْ لكل منهما . فما نوع المثلث بالنسبة لقياسات زواياه وأطوال أضلاعه ؟
  • الإجابة هي: حاد الزوايا ومتطابق الضلعين.

من خلال السطور السابقة قدمنا لكم الإجابة على السؤال المذكور في مقدمة العنوان الذي تحدث عن أرادت سميرة أن ترسم تصميما من الأشكال الهندسية ، فرسمت مثلثا طول ضلعين من أضلاعه ٢ سم لكل منهما ، قياس زاويتين من زواياه ٧٠ ْ لكل منهما . فما نوع المثلث بالنسبة لقياسات زواياه وأطوال أضلاعه ؟.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)