اسباب سجود السهو ثلاثه، فرض الله سبحانه وتعالى على عباده الصلاة وهي خمسة فروض حدد الله لكل فرض وقت معين ليقيم فيه الصلاة ، فالصلاة هي عمود الدين هي المهذبة لنفس الفرد وقلبه، يجب على المسلم أن يكن قلبا وقالبا في صلاته خاشعا وخاضعا لله عزوجل ، يحدث أحيانا أن يوسوس الشيطان للإنسان فيلهيه عن الصلاة ويجعله يفكر ليسهو ويغفل في صلاته فيزيد بالركعات أو ينقص بالركعات سهوا دون قصد، فيصلي سجود السهو وذلك تبعا لما جاء به النبي صل الله عليه وسلم في حديثه الشريف عن سجود السهو، فما هو سجود السهو،و ما اسباب سجود السهو ثلاثه، وكيفية أداء سجود السهو وهذا ما سنتناوله من خلال المقال الذي بين أيدينا.

ما هو سجود السهو

السهو في الصلاة: هو الغفلة في الصلاة والسرحان بزيادة ركن من أركان الإسلام أو  نقصان، فصلاة السهو من أجل تصحيح ما أخطأ به في صلاته، وما يدلل على سجود السهو هو قول النبي (صل الله عليه وسلم): عن عبد الله بن مسعود قال: صلى رسول الله صل الله عليه وسلم : فزاد أو نقص فقال يا رسول الله أزيد في الصلاة شي، فقال: إنما أنا بشر مثلكم أنسى كما تنسون ، فإذا نسي أحدكم فليسجد سجدتين و هو جالس ، ثم تحول رسول الله صلى الله عليه وسلم فسجد سجدتين).

سجود السهو هو عبارة عن سجدتان وقول( سبحان ربي الأعلى) ثلاتة مرات

اسباب سجود السهو ثلاثه

لسجود السهو أسباب وهي كما يلي:

  1. تكون في حال ترك المصلي سنة مؤكدة مثل التشهد، بينما السنن الغير مؤكدة لا يسجد.
  2. في حالة شك المصلي بعدد الركعات التي قام بها .
  3. ان قام المصلي بقراءة شيء في غير محله ، كان يقرأ سورة بدل التشهد.
  4. في حال ترك المصلي ركن اساسي من اركان الصلاة ، في حال تذكر قبل انهاء الصلاة فيسجد قبل التسليم، وفي حال تذكر الذي نساه بعد انهاء الصلاة فيصلي سجدتان السهو بعد السلام.

وبهذا نكون توصلنا لختام مقالتنا بعدما عرضنا لكم اسباب سجود السهو ثلاثه، بعدما ذكرنا لكم تعريف عن سجود السهو ووجوبه من خلال ذكر حديث النبي عليه الصلاة والسلام.اسباب سجود السهو ثلاثه

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)