توجد المفاصل الثابتة في الانسان في،  الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان بطريقة يعجز العقل على تصورها، فجسم الإنسان عبارة عن هيكل عظمي خلق بتقنية عالية من أجل المساهمةة في الحركة ولتساعد في المساندة والدعم للإنسان، فالهيكل العظمي مهم جدا للإنسان كونه يمنح الجسم الشكل الثابت، ويساعد على منح الإنسان القوة من أجل التمكن من حمل الأشياء والمساهمة في الانتقال، وهناك العديد من أنواع المفاصل ، فالعظام بمختلف أماكنها هي حامية للأعضاء الداخلية لجسم الإنسان، فمثلا عظام القفص الصدري تعمل على حماية القلب والرئتين، وبهذا توجب علينا كتابة مقالة نعرض لكم من خلالها الإجابة الصحيحة للسؤال التعليمي الذي ينص على: توجد المفاصل الثابتة في الانسان في؟.

انواع المفاصل

المفاصل لها أهمية كبيرة جدا، وتقسم حسب الحركة إلى العديد من الأقسام منها ما يلي:

  • المفاصل الثابتة أو المفاصل الغير متحركة: وهي تلك المفاصل الثابتة في مكانها ولا يمكن تحركها، ومثال على ذلك/ عظام الجمجمة.
  • المفاصل المتحركة: وهي نوع من أنواع المفاصل التي يمكن أن تتحرك، وهي مقسمة لنوعان وهما كما يلي:
  1. مفاصل حركية محدودة وتسمى أيضًا المفاصل الغضروفية، وهي المفاصل التي تتحرك في اتجاهات محدودة، ومثال عليها / عظام الرسغ.
  2. مفاصل واسعة الحركة تسمى أيضًا المفاصل الزليليّة، وهي المفاصل التي لها حركة مستمرة في العديد من الاتجاهات، ومثال عليها/ عظام الكتف والورك.

توجد المفاصل الثابتة في الانسان في

بعدما تعرفنا من خلال ما سبق على أنواع المفاصل الموجودة في جسم الإنسان، وتعرفنا على الرغم من اختلافها إلا أنها داعمة للجسم وتمنح الجسم الشكل الخارجي، ننطلق من هنا من أجل التعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال الباحث عن اختيار الإجابة الصحيحة للسؤال الذي ينص على: توجد المفاصل الثابتة في الانسان في؟

الخيارات المطروحة هي:

  1. تعلق
  2. رقبه
  3. المعصم
  4. الجمجمة

الجواب الصحيح هو :

  • الجمجمة، هي المكان الذي تحتوي على مفاصل ثابتة غير متحركة، ونخض بالكر على أن عظام اللوح المسنن في الجمجمة عند الإنسان البالغ، و لكنها متحركة نسبياً عند الأطفال حديثي الولادة،وذلك كون أن جمجمة الأطفال في استمراية للنمو.