كيف تتشابه الكواكب وكيف تختلف وهي تدور في أفلاك محددة، وتختلف الأجرام السماوية في أشكالها وأحجامها وصفاتها فمنها الكواكب ومنها النجوم، وهي بترتيب الحجم كالتالي المجرة والنجوم والكواكب والأقمار والمذنبات والشهب و حزام الكويكبات. وسنتعرف هنا كيف تتشابه الكواكب وكيف تختلف وهي الكواكب المعروفة لنا وتسمى كواكب المجموعة الشمسية، ونذكر كواكب المجموعة الشمسية بالترتيب حسب البعد عن عطارد، الزهرة، الأرض، المريخ، المشتري، زحل، أورانوس، نبتون. ولا ننسى تصنيف الكواكب الأرضية او الصخرية وهي أربعة عطارد والزهرة والأرض والمريخ الأقرب إلى الأرض وإلى الشمس أيضاً والأشبه بصفاتها للأرض.

كيف تتشابه الكواكب وكيف تختلف؟

تتشابه الكواكب في بعض الصفات وتختلف في البعض الآخر وقد ورد في كتاب العلوم للصف الثاني الابتدائي درس الكواكب والنجوم السؤال التالي الذي سنتعرف على إجابته هنا:

كيف تتشابه الكواكب وكيف تختلف؟

إجابة السؤال كالتالي:

تتشابه الكواكب في أنها تدور حول الشمس.

وتختلف الكواكب في الحجم وفي الصفات وفي حجمها وفي بعدها عن الشمس، وفي المناخ  ودرجات الحرارة وفي الأقمار المدارية حولها.

أجبنا على سؤال تعليمي خاص بالصف الثاني الابتدائي من منهاج المملكة العربية السعودية، وهو كيف تتشابه الكواكب وكيف تختلف، وكانت إجابته واضحة وهي أن الكواكب تتشابه في دورانها حول الشمس لكنها تختلف في حجمها وبعدها وقربها عن الشمس وتختلف كذلك في عدد الأقمار التي تدور حولها، وكل كوكب يختلف عن الآخر في مناخه ودرجة حرارته.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)