ما العدد الذي تمثله النقاط أ ، ب ، ج على خط الأعداد أدناه ؟ من الأمور المهمة في  المراحل الدراسية الابتدائية في تعلم منهج الرياضيات هو تعلم خط الأعداد، حيث يعتبر خط الأعداد هو ذلك المستقيم المدرج الذي يتم من خلاله تحديد قيمة معينة، تبعا لمستقسم ما، فهو مدرج بمجموعة من الأرقام الأساسية و الكسور العشرية أيضا، فعند العمل على تمثيل خط الأعداد وليكن خط بسيط مكون من الأرقام من الواحد للعشرة، يتم رسم خط مستقيم ثم نضغ عليه نقاط محددة بمسافة واحد ونكتب عليها الأرقام من واحد لعشرة، وما بين كل رقم والآخر يتم العمل على تقسيم النقاط الي عشرة أرقام تمثل قيمة الأعشار ما بعد الفاصلة، ومن خلال هذه الفقرة سنتعرف على إجابة السؤال الذي ينص على: ما العدد الذي تمثله النقاط أ ، ب ، ج على خط الأعداد أدناه ؟.

ما العدد الذي تمثله النقاط أ ، ب ، ج على خط الأعداد أدناه ؟

ما العدد الذي تمثله النقاط أ ، ب ، ج على خط الأعداد أدناه ؟ سؤال تعليمي من مادة الرياضيات المادة التي تعتبر من أكثر المواد التي تختاج للتركيز والاستيعاب والفهم، فقبل البدء بحل تمرين رياضي معين لابد من التفكير جيدا قبل العمل على حله كون أن أسئلة الرياضيات من الأسئلة التي تحتاج الى الفهم والاستيعاب أكثر من غيرها.

يسعى طلاب المملكة العربية السعودية  للبحث عن الأسئلة التعليمية المختلفة عبر محركات البحر وفي مواقع التعليم الالكترونية، ونظرا لتزايد البحث عن السؤال التعليمي الذي ينص على: ما العدد الذي تمثله النقاط أ ، ب ، ج على خط الأعداد أدناه ؟ توحهنا لكتابة مقالة نعرض لكم من خلالها إجابة السؤال المطروح لدينا.

حل سؤال ما العدد الذي تمثله النقاط أ ، ب ، ج على خط الأعداد أدناه ؟

يعبر عن خط الأعداد بأنه عبارة عن مستقيم أحادي البعد يتم العمل على رسم الأعداد الحقيقية كعلامات خاصة موزعة بالتساوي عليه.

السؤال التعليمي هو: ما العدد الذي تمثله النقاط أ ، ب ، ج على خط الأعداد أدناه ؟

الإجابة الصحيحة هي:

  • 0.8177.