حث الدين الإسلامي على زيادة النسل، إن المقصود بالنسل هو التكاثر وإنجاب الأبناء والبنات مما يزيد عدد أفراد الأسرة، وبالتالي يزداد عدد أفراد المجتمع، ولقد حث الدين الإسلامي على الإكثار من الإنجاب والنسل، وقد ظهر ذلك في قول النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- في الحديث الشريف عندما قال: ” تزوجوا الولود الودود فإني مكاثر بكم الأمم” رواه أبو داوود والنسائي وصححه الألباني، وقد أثر هذا الحديث بشكل إيجابي في التناسل والتكاثر لدى المسلمين، فقد نمت رغبة الناس في الإنجاب وزيادة النسل امتثالاً لقول النبي، وهذا ما أشعر المسلم بالاطمئنان تجاه زيادة عدد الأبناء، وقد كان لذلك أثر في نمو التعداد السكاني في المملكة العربية السعودية، في سياق ذلك يطرح كتاب الطالب سؤال حث الدين الإسلامي على زيادة النسل . ضمن أسئلة ضع علامة صح أو خطأ.

حث الدين الإسلامي على زيادة النسل .

لقد دعا الإسلام إلى التكاثر وزيادة النسل، وذلك كي يتفاخر ويتباهي النبي يوم القيامة بأمته – أمة محمد – من حيث العدد، فلذلك يرغب الكثير من المسلمين في زيادة عدد الأبناء وعدم الاكتفاء بعدد محدود من النسل استجابة لرغبة النبي في الحديث الشريف، وطاعة له في قوله -عليه السلام- لذلك فإن عبارة ” حث الدين الإسلامي على زيادة النسل . هي عبارة صحيحة.

تتكاثر الأمة الإسلامية ويزداد عددها بشكل مستمر، على عكس الأمم الأخرى التي لا ترغب في التناسل حيث يرفض البعض إنجاب الأبناء، فيما يفضل البعض إنجاب طفل واحد أو طفلين كحد أقصى، أما الأمة الإسلامية فتحرص عائلاتها على إنجاب عدد من الأبناء وفق مشيئة الله وإرادته، حث الدين الإسلامي على زيادة النسل هي عبارة صائبة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)