إذا كان الجدول أدناه يمثل أعلى سرعة للرياح في 30 مدينة ، فإنه يمكن تمثيل هذه البيانات بالمدرج التكراري الذي إلى جانبه. تعبر سرعة الرياح عن المسافة التي تقطعها الرياح خلال فترة من الزمن، وتُقاس سرعة الرياح عادة بوحدة العقدة، أو وحدة الميل لكل ساعة، أو وحدة المتر لكل ساعة، تتفاوت الرياح في سرعتها، وكلما ازدادت سرعتها قطعت مسافة أكبر خلال زمن أقل، في كتاب الطالب لمبحث الرياضيات يطرح الكتاب سؤال إذا كان الجدول أدناه يمثل أعلى سرعة للرياح في 30 مدينة ، فإنه يمكن تمثيل هذه البيانات بالمدرج التكراري الذي إلى جانبه، حيث يعتبر هذا السؤال بمثابة تطبيق على المدرج التكراري من طرق تمثيل البيانات.

إذا كان الجدول أدناه يمثل أعلى سرعة للرياح في 30 مدينة ، فإنه يمكن تمثيل هذه البيانات بالمدرج التكراري الذي إلى جانبه.

يمكن تمثيل أي نوع من البيانات من خلال رسم المدرج التكراري، حيث يمثل الخط الأفقي أسماء المدن الثلاثين، بنيما يمثل الخط الرأسي ( العمودي ) سرعات الرياح المختلفة، كما يبين المُدرَّج التكراري أعلى سرعة رياح في ٣٠ مدينة مختلفة.

من خلال المدرج التكراري يمكننا معرفة ما عدد المدن التي سجَّلت سرعة رياح تصل إلى ٧٥ ميلًا لكل ساعة أو أكثر؟ حيث يتضح في التمثيل بالمدرج التكراري أن هناك مدينتين وصلت سرعة الرياح فيها إلى 75 ميل/ ساعة.

إذا كان الجدول أدناه يمثل أعلى سرعة للرياح في 30 مدينة ، فإنه يمكن تمثيل هذه البيانات بالمدرج التكراري الذي إلى جانبه . إذا كان الجدول أدناه يمثل أعلى سرعة للرياح في 30 مدينة ، فإنه يمكن تمثيل هذه البيانات بالمدرج التكراري الذي إلى جانبه .

كانت هذه الإجابة على سؤال إذا كان الجدول أدناه يمثل أعلى سرعة للرياح في 30 مدينة ، فإنه يمكن تمثيل هذه البيانات بالمدرج التكراري الذي إلى جانبه. وقد تم رسم المدرج التكراري للبيانات المدرجة في جدول أعلى سرعة الرياح في مدن مختلفة، وقد سمي المدرج التكراري بهذا الاسم لان تمثيل البيانات يظهر وكأنه متدرج.