كرة من الجليد والصخور تدور حول الشمس، هناك العديد من الأجرام السماوية التي تسبح في الفضاء، ويطلق مسمى الجرم الفضائي على جميع الأجسام التي توجد في الفضاء من نجوم وكواكب وغيرها، أي يشمل جميع الاجسام التي توجد في الخارج من الغلاف الجوي لكوكب الارض، وهناك العديد من الاجرام السماوية التي لم يتم اكتشافها لهذه اللحظة، وذلك لاتساع الفضاء الذي يعقد من امكانية التعرف على الاجرام التي توجد فيه، وفي مقالنا التالي سوف نتعرف على الإجابة على كرة من الجليد والصخور تدور حول الشمس.

أنواع الأجرام السماوية

هناك الكثير من الأجرام السماوية التي تسبح في الفضاء الخارجي، فيوجد منها ما قد تم اكتشافه وتسميته من قبل العلماء، ويوجد الملايين التي لم يجرى إلى اللحظة اكتشافها ايضا، ومن أنواع الاجرام السماوية:

  • الكواكب: فالمجموعة الشمسية يدور فيها العديد من الكواكب وهي: عطارد، الزهرة، الارض، المريخ، المشتري، نبتون، زحل، أورانوس، وبعض الكويكبات القزمة مثل كوكب بلوتو.
  • النجوم: ومن أشهرها الشمس، والتي تتكون من غازي الهيليوم والهيدروجين، وتعمل على إطلاق الضوء والحرارة.
  • الأقمار: وهي الأجسام التي تقوم بالدوران حول الكواكب، حيث أنه يوجد للكواكب إما قمرا واحدا أو عدة أقمار.
  • النيازك: وتتألف النيازك من اجسام من الصخر والغبار والشظايا الناتجة من تحطم الاجرام السماوية، وهناك بعض النيازك التي تصطدم بكوكب الارض وتخترق الغلاف الجوي لتسقط على سطح الارض.
  • المذنبات: حيث تعتبر من الاجسام السماوية التي تتكون من الجليد، والتي تتبخر عندما تقترب من الشمس.
  • المجرة: ومن اشهر الامثلة عليها: مجرة درب التبانة، وهي المجرة التي يوجد النظام الشمسي وكوبك الارض فيها، وتتكون المجرة من تجمعات من الغبار والسديم.

كرة من الجليد والصخور تدور حول الشمس

ذكرنا في الفقرة  السابقة الأجرام السماوية، وقمنا بالحديث عن نبذة عنها، ومما سبق تكون الإجابة على السؤال كرة من الجليد والصخور تدور حول الشمس هي:

  • الإجابة الصحيحة هي: المذنب.

فالمذنب عبارة عن جسم متكون من الصخور والجليد، حيث باقتراب المذنب من الشمس تعمل درجة حرارة الشمس العالية على تبخيره، ويتميز المذنب باختلاف ذيله عن رأسه، فذيل المذنب هو عبارة عن غاز وغبار، بينما رأسه يتكون من مواد صلبة، كما ويمكن للإنسان رؤية المذنبات بالعين المجردة، حيث تظهر بصورة لامعة بين الفينة والأخرى.

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا، حيث قمنا فيه بالإجابة على سؤال كرة من الجليد والصخور تدور حول الشمس.