تأتي الألف اللينة في بداية الكلمة، اللغة العربية بحر كبير وواسع يضم مجموعة من القواعد والقوانين اللغوية، حيث تعتبر القواعد اللغوية والنحوية، من الركائز التي ترتكز عليها عليها باقي فروع اللغة العربية، الألف اللينة أو ما يطلق عليها بالألف الممدودة، لكل بدفرع من فروع القواعد اللغوية له قوانين ومعايير لا يجوز تجاوزها والتغاضي عنها، بما يخص الألف اللينة تكتب الألف اللينة في بعض الأفعال الثلاتة، وهي عبارة عن ألف موجودة في نهاية الكلمة،  وهناك عدة أنماط من أجل كتابة الألف اللينة يا إما أن تككتب الألف بدون همزة، أو تكتب مقصورة اي تشبه حرف الياء ولكن بدون نقاط أسفلهان ومن خلال هذه الفقرة سنتوجه من أجل التعرف على مدى صحة العبارة التي تنص على: تأتي الألف اللينة في بداية الكلمة.

تعريف الألف اللينة

قبل التعرف على مدى صحة السؤال الذي ينص على: تأتي الألف اللينة في بداية الكلمة.، لنتعرف على تعريف الألف اللينة ، تبعا لما جاء به علماء النحو،تعرف الألف اللينة على أنها ألف ساكنة تأتي في نهاية الكلمة، وهي ممنوعة من الصرف يسبقها حرف مفتةح، لا توضع عليها حركات.

لماذا سميت الألف اللينة بهذا الاسم

الألف اللينة هي حرف من حروف اللعة العربية،وهناك عدة أنواع للألف اللينة، منها ما يأتي في وسط الكلام، ومنها ما يأتي في نهاية الكلام وتكون متطرفة، وغيرها من الأنواع، يتسائل البعض عن سبب تسميتها بالألف اللينة؟ والسبب في ذلك أنها لينة ولا تقبل الحركات فوقها.

تأتي الألف اللينة في بداية الكلمة.

بعدما تم التعرف على الألف اللينة بصورة أكثر توسعا وشموليا، لنتوجه خلال هذه الفقرة من أجل توضيح مدى صحة أو خطأ العبارة التي تنص على التالي: تأتي الألف اللينة في بداية الكلمة. صواب أو خطأ؟

الإجابة النموذجية للسؤال هي :

  • خاطئة، تأتي الألف الممدودة أو اللينة في نهاية الكلمة.

وبهذا نكون قد توصلنا لختام مقالتنا مبينين لكم خطأ العبارة التي تنص على:تأتي الألف اللينة في بداية الكلمة. كون أن الألف اللينة قد تأتي في منتصف الكلام أو في نهاية الكلام، ولا تأتي في البداية.