وُضِعَتْ 64 علبةً في صف ٍّواحدٍ على طاولةِ العرضِ في إحدَى البقالاتِ، و 49 علبةً في الصفِّ الثاني و 36 علبة في الصفِّ الثالثِ، إذا استمر هذا النَمَطُ، فكمْ علبةً ستكونُ في الصفِّ الخامسِ على طاولةِ العرضِ؟ سؤال تعليمي رياضي يحتاج إلى تركيز وفهم من أجل التوصل إلى الحل الصحيح له، دائما ما يحتاج الطلاب إلى أفضل الإجابات لكافة الأسئلة التعليمية التي تطرح أمامهم، فالسؤال الذي ينص على : وُضِعَتْ 64 علبةً في صف ٍّواحدٍ على طاولةِ العرضِ في إحدَى البقالاتِ، و 49 علبةً في الصفِّ الثاني و 36 علبة في الصفِّ الثالثِ، إذا استمر هذا النَمَطُ، فكمْ علبةً ستكونُ في الصفِّ الخامسِ على طاولةِ العرضِ؟ سؤال سنتناول الحديث عن إجابته وطريقتة حله في السطور القادمة.

 

وُضِعَتْ 64 علبةً في صف ٍّواحدٍ على طاولةِ العرضِ في إحدَى البقالاتِ، و 49 علبةً في الصفِّ الثاني و 36 علبة في الصفِّ الثالثِ، إذا استمر هذا النَمَطُ، فكمْ علبةً ستكونُ في الصفِّ الخامسِ على طاولةِ العرضِ؟

يسعى طلاب المملكة العربية السعودية للبحث عبر محركات الانترنت والتوجه إلى المواقع التعليمية من أجل عرض الإجابة الصحيحة والنموذجية للأسئلة التي تطرح، و من أحد الأسئلة التي تحتاج لذكاء وسرعة بديهة هو السؤال الذي ينص على : وُضِعَتْ 64 علبةً في صف ٍّواحدٍ على طاولةِ العرضِ في إحدَى البقالاتِ، و 49 علبةً في الصفِّ الثاني و 36 علبة في الصفِّ الثالثِ، إذا استمر هذا النَمَطُ، فكمْ علبةً ستكونُ في الصفِّ الخامسِ على طاولةِ العرضِ؟

ومن خلال ما يلي من السطور سنعرض لكم حل السؤال التعليمي المطروح عندنا والذي ينص على: وُضِعَتْ 64 علبةً في صف ٍّواحدٍ على طاولةِ العرضِ في إحدَى البقالاتِ، و 49 علبةً في الصفِّ الثاني و 36 علبة في الصفِّ الثالثِ، إذا استمر هذا النَمَطُ، فكمْ علبةً ستكونُ في الصفِّ الخامسِ على طاولةِ العرضِ؟

الإجابة الصحيحة للسؤال هي:

  • تم وضع  64 علبة في صف.
  • منهم 49 علبة للصف الثاني.
  • ومنهم 36 علبة للصف الثالت.
  • فكم علبة ستكون للصف الخامس؟
  • ستكون الإجابة الصحيحة هي 16 علبة.

وبهذا نكون قد حللنا السؤال التالي: وُضِعَتْ 64 علبةً في صف ٍّواحدٍ على طاولةِ العرضِ في إحدَى البقالاتِ، و 49 علبةً في الصفِّ الثاني و 36 علبة في الصفِّ الثالثِ، إذا استمر هذا النَمَطُ، فكمْ علبةً ستكونُ في الصفِّ الخامسِ على طاولةِ العرضِ؟ وكانت الإجابة 16 علبة.