الكسور التي في ابسط صوره هي، الكسر الاعتيادي هو الكسر الذي يمثل الجزء من الكل، حيث يتكون من البسط والمقام اللذين يفصل بينهما خط الكسر، حيث يكتب البسط فوق خط الكسر، بينما يُكتب المقام تحت خط الكسر، عندما نقول لدينا كعكة قمنا بتقسيمها إلى ثمانية قطع، فإن القطعة الواحدة تمثل ثُمن الكعكة وتكتب على صورة 1/ 8، وعند المقارنة بين الكسور الاعتيادية إذا كانت الكسور متساوية في البسط فإن الكسر الأقل في المقام هو الأكبر قيمة، على سبيل المثال يكون النصف أكبر من الثُلث، ويكون الثُلث أكبر من الرًّبع، ويكون الرُّبع أكبر من الخُمس وهكذا، وفي سياق دراسة الكسور الاعتيادية يطرح كتاب الطالب في مبحث الرياضيات سؤال الكسور التي في ابسط صوره هي.

الكسور التي في ابسط صوره هي

إن الكسور التي في ابسط صوره هي الكسور التي يكون العامل المشترك الأكبر بين البسط والمقام هو العدد واحد صحيح، بحيث لا يمكن تبسيط الكسور من خلال عملية القسمة، ويمكن كتابة البسط في أبسط صورة من خلال إيجاد العامل المشترك الأكبر بين كل من البسط والمقام، ومن ثم إيجاد حاصل قسمة البسط والمقام على ( ع. م . أ ).

الكسور التي في ابسط صوره هي:  التي يكون فيها البسط والمقام عددان متتاليان مثل: 2/ 3، أو يكون فيها البسط العدد 1 مثل: 1/ 8، 1/ 9، أو التي يكون فيها البسط والمقام عددان أوليان مثل: 7/ 11، الكسور التي في ابسط صوره هي:

  • 12/ 16.
  • 5/ 35.
  • 7/ 8.

الكسر 12/ 16 نقوم بقسمة البسط والمقام على العدد 4 فيكون الناتج في أبسط صورة هو 3/ 4، والكسر 5/ 35 لكتابته في أبسط صورة نقوم بقسمة كل من البسط والمقام على العدد 5 فيكون الناتج 1/ 7، الكسر 7/ 8 هو كسر في أبسط صورة.