يكون تنسيق النص من شريط، هناك الكثير من الاشخاص الذين يهون علم الحاسوب ويرغبون في تعلم كل ما يتدور ويتعلق به هذا العالم، فكل شخص يرغب في دخول هذا العالم لابد من تعلم الاساسيات الخاصة بالحاسوب، كتعلم البرمجة، و أنظمة الشبكات، و طرق حماة البرامج، و فهم كل ما يتعلق في ألية عمل الحاسوب، و ما يدور بداخله من عمليات مختلفة، و هناك العديد من الادوات المختلفة الموجودة في الحاسوب و البرامج التي تعمل فيه، حيث تعتبر كل اداة من هذه الادوات لها وظيفة معينة تقوم بها، وذلك ليسهل استخدام الأدوات الموجودة في الحاسوب لانه يحتوي على عدد كبير من هذه الادوات، و الان سوف ننتقل لتعرف على الاداة التي تستخدم في تنسيق النص، و التعرف على مكان تواجدها ، اذ يكون تنسيق النص من شريط؟.

يكون تنسيق النص من شريط

تنقسم مكونات الحاسوب الى قسمين، و هما المكونات المادية، و البرمجيات سنتعرف على كلا منهما فيما يلي.

  • المكونات المادية: هي عبارة عن الاجهزة و المعدات التي يمكن لمسها باليد كأجهزة الادخال، و الاخراج، و وحدة التخزين، ووحدة المعالجة المركزية.
  • البرمجيات: هي التي تحتوي على التعليمات والأوامر التي توجه الأجهزة والمعدات و هي عبارة عن مجموعة من البرامج المساعدة التي تمدنا بها الشركات المتخصصة في البرمجيات لتسهيل التعامل مع معدات الكمبيوتر، و من الأمثلة على البرمجيات برمجيات النظم، و برمجيات تطبيقية.

ويحتوي جهاز الحاسوب على مجموعة من الأشرطة المهمه التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الادوات التي تستخدم للقيام بمهام مختلف في الحاسوب و من هذه الاشرطه شريط التحكم، و شريط الادوات، وشريط القوائم، و غيرهم، و الان نريد التعرف على الشريط التي يحتوي على ادات تنسيق النص، من خلال الاجابة على السؤال التالي.

  • السؤال: يكون تنسيق النص من شريط.
  • الاجابة: يعتبر شريط التحكم هو الشريط التي يحتوي على اداة تنسيق النص.

يكون تنسيق النص من شريط، بهذا نكون توصلنا واياكم لمعرفة أي من الاشرطة التي تحتوي على اداة تنسيق النص، فقد عرفنا أن شريط التحكم هو الشريط التي يتحكم بتنسيق النص، و تغير مظهر النصوص.