النسبة المئوية بالكتلة هي مقارنة بين كتلة المذاب إلى الكتلة الكلية للمحلول . علم الكيمياء هو أحد أفرع العلوم التي تقوم على اساس دراسة المواد الطبيعية في الطبيعة، من حيث الحالة الصلبة أو السائلة أو الغازية، ويتعامل علم الكيمياء كذلك مع كتلة وحجم المواد عبر العديد من المعادلات الكيميائية التي تم تطويرها عبر الابحاث الكيميائية العلمية، حيث ان هذه التجارب اثبتت صحة هذه المعادلات وصنعت القوانين التي نعمل بها حالياً في علم الكيمياء، وهنا سنجيب للطلاب عن مدى صحة السؤال المطروح وهو النسبة المئوية بالكتلة هي مقارنة بين كتلة المذاب إلى الكتلة الكلية للمحلول .

النسبة المئوية بالكتلة كيمياء

في علم الكيمياء يعرف المحلول على انه عبارة عن مزيج بين مادتين او اكثر في حالتها النقية، حيث يعنى علم الكيمياء بدراسة هذا المزيج وكتل وحجم المواد المكونة له، ووضع العديد من المعادلات الكيميائية التي تتحكم في هذا المزيج.

  • السؤال هو : النسبة المئوية بالكتلة هي مقارنة بين كتلة المذاب إلى الكتلة الكلية للمحلول .
  • الاجابة هي عبارة صحيحة.

النسبة المئوية بالكتلة هي مقارنة بين كتلة المذاب إلى الكتلة الكلية للمحلول . الاجابة عن هذا السؤال تقتضي منا معرفة تعريف النسبة المئوية الكتلية للمذاب، حيث تعرف الكتلة في علم الكيمياء على انها النسبة المئوية بين كل من كتلة المحلول وكتلة المذاب الموجود في المحلول، ومن الجدير بالذكر هنا بأن كتلة المحلول تتكون من كل من كتلة الذيب مضاف اليها كتلة المذاب، إذا مما سبق نرى بأن النسبة المئوية الكتلية للمذاب هي عبارة عن مقارنة بين كل من الكتلة الكلية للمحلول وكتلة المذاب في هذا المحلول، اما النسبة المئوية لحم المحلول فهي عبارة عن حساب حجم هذا المحلول عبر حساب حم المحلول المذي وحجم المادة المذابة فكلاهما معاً يكونان النسبة المئوية لحجم الحلول.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)