يعتبر الرخام من الصخور تعتبر، الصخور من المكونات الأساسية في الكرة الأرضية، حيث تتكون من مجموعة من المعادن، التي تتواجد في الطبيعة، حيث تعتبر الصخور من المكونات الرئيسية للقشرة الأرضية، لأنها تتمتع بمميزات عديدة، والتي تعود الي السبب الرئيسي، في تكون الصخور نتيجة ترسب الرمال، وتطابقها مع بعضها البعض، حيث تحتوي الصخور علي عدة أنواع مختلفة، فمنها الصخور النارية، والرسوبية، والمتحولة، فدعونا نتعرف علي الإجابة عن السؤال التالي، يعتبر الرخام من الصخور.

تعريف الصخور

هي العملية البيولوجية، التي تحدث نتيجة عوامل مختلفة، لفترات زمنية، لهذا السبب يعود سبب تكون الصخور، الي الترسبات الرملية، التي تحدث للرمال، من خلال عوامل بيئية مختلفة، تحدث والذي تؤدي الي تكون الصخور.

يعتبر الرخام من الصخور

يعرف الرخام، علي انه الصخور الكلسية المتحولة، التي تكونت اثر تشكل بلورات من كربونات الكالسيوم، والتي تعرف بالكالسيت، حيث يتميز بنقائه العالي، حيث تعددت استخداماته، والتي يستخدم في النحت، ويستخدم أيضا في البناء، وفي اكساء الارضيات، والجدران، حيث تشتهر فلسطين، وتركيا، واسبانيا، والبرازيل، إيطاليا، في انتاج الرخام وتصديره الي الدول الأخرى.

حل السؤال يعتبر الرخام من الصخور

يعتبر الحل الصحيح للسؤال التالي، الذي يبحث عن نوع الصخور، الذي يتكون منها الرخام من خلال الانواع المختلفة من الصخور، التي تتواجد علي سطح الكرة الأرضية حيث تكمن الإجابة عن السؤال التالي:

يعتبر الرخام من الصخور؟

  • الإجابة الصحيحة: الصخور المتحولة

حيث تعرف الصخور المتحولة، بالصخور التي تعرضت الي درجات حرارة، وضغط عالية جدا، اعلي من درجات الحرارة، التي تتواجد علي سطح الارض،  الذي ادي الي تكون هذه الصخور، التي تعرف أيضا بالصخور الرسوبية.

يعتبر الرخام من الصخور المتحولة او الرسوبية، التي تنتج اثر ترسب الرمال، من خلال العوامل المختلفة، التي اثرت بها، مما ادي الي تحولها الي صخور رسوبية او متحولة.