عند رسم سهم لتمثيل موقع متسابق فإن طول السهم يدل على، يعتبر علم الرياضيات من العلوم المهمة، التي عرفها البابليون، حيث كانوا في قديم الزمان يمارسون حساب الفوائد وكتابة الاعداد، حيث كانوا يقومون بتسجيل العمليات الحسابية علي الواح معدة من قبلهم من الصلصال الأحمر، حيث كانوا يدونون العمليات الحسابية من خلال قلم خاص مصنوع من البوص المذبب، وتوضع بعدها الالواح في الفرن ليقوموا بتجفيفها لتخزينها والحفاظ عليها من التلف، حيث اول من وضع علم للرياضيات، هو العالم المسلم ابو عبد الله محمد بن موسي الخوارزمي، فدعونا نجيب علي السؤال التالي، عند رسم سهم لتمثيل موقع متسابق فإن طول السهم يدل على.

عند رسم سهم لتمثيل موقع متسابق فإن طول السهم يدل على  

يعتبر السؤال من الأسئلة المهمة في مادة الرياضيات، في من ضمن المناهج التعليمية، في المملكة العربية السعودية، للفصل الدراسي الثاني، و التي تبحث في قانون البعد بين نقطتين.

قانون البعد بين نقطتين 

هو احد القوانين المهمة في علم الرياضيات، الذي يحتسب المسافة بين نقطتين ، علي المستوي الديكارتي، بحيث ان المسافة تساوي الجذر التربيعي  ل((س2 – س1)2 + (ص2 – ص1)).

حل السؤال عند رسم سهم لتمثيل موقع متسابق فإن طول السهم يدل على

الإجابة الصحيحة: طول السهم يدل علي بعد الجسم عن نقطة الاصل 

حيث يتم التوصل الي حل السؤال من خلال استخدام قوانين المسافة، التي تعرف بقانون البعد بين نقطتين، من خلال المحور الديكارتي، من خلال احداث تمثيل علي المحور السيني، ومحور الصادي، للتوصل الي نقطة الأصل، التي تكون متعامدة علي بعضها البعض.

عند رسم سهم لتمثيل موقع متسابق فإن طول السهم يدل على، تمت الإجابة عن السؤال، من خلال قانون البعد بين نقطتين، والذي يعمل علي القياس وفق التمثيل البياني، علي المستوي الديكارتي.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)