العلاقة بين الحجم والكثافة، تعرف المادة بأنه كل شيء يشغل حيز من الفراغ وله كتلة و حجم و كثافة، اي تعتبر الحجم و الكثافة من أهم الخصائص التي تميز المواد المختلفة، و تعرف الكثافة بأنها صغة من صفات المادة و يطلق عليها مسمى الكتلة الحجمية، و تعبر عن كتلة وحدة الحجم للمادة، و يعرف الحجم بأنه مقياس فيزيائي لقياس حيز يشغله جسم ثلاثي الأبعاد، و هناك علاقات فيزيائية مختلفة بين المقاييس الفيزيائية، و من أهم هذه العلاقات العلاقة بين الحجم و الكثافة، سوف نتعرف الأن على طبيعة العلاقة بين الحجم و الكثافة.

العلاقة بين الحجم والكثافة

كما تحدثنا سابقا أن كل من الحجم و الكثافة بعتبر من صفات المادة، و هناك علاقة تربط كلاهما بالاخر، و الان سوف نتعرف على طبيعة العلاقة بين الحجم و الكثافة، العلاقة بين كل من الحجم و الكثافة هي علاقة عكسية، أي كلما زادت الكثافة قل الحجم، و العكس صحيح، كلما قلة الكثافة زاد الحجم.

ما العلاقة بين الحجم والكثافة

الكثافة هي عبارة عن كتلة وحدة الحجوم وهي من الخصائص الفيزيائية للمادة، و كل مادة لها كثافة تميزها عن غيرها من المواد، وهناك علاقة بين الحجم و الكثافة و الكتلة، اذ تتمثل العلاقات فيما بينهم بالشكل التالي، الكثافة = الكتلة/ الحجم، و الكتلة = الكثافة × الحجم ، الحجم = الكتلة / الكثافة . اذا العلاقة بين الحجم و الكثافة هي علاقة عكسية.

العلاقة بين الحجم والكثافة، بهذا نكون قد توصلنا و اياكم لاجابة السؤال السابق التي يتطلب معرفة العلاقة بين الحجم و الكثافة، اذ تعتبر العلاقة بينهم علاقة عكسية.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)