عدد مفرد من القران الكريم، يعتبر القران الكريم اعجاز الله في الارض، واخر الكتب السماوية التي انزلها علي النبي محمد صلي الله عليه وسلم، والذي جاء اية للناس وتعليمهم أمور الدين ومعالمها، حيث انزل الله القران الكريم علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، من خلال الوحي جبريل، حيث بعد بحث العلماء في القران الكريم، اظهروا اعجاز الله في آيات القران الكريم، حيث حفظ الله القران الكريم في الصدور والسطور من التحريف، فدعونا نجيب عن السؤال التالي، عدد مفرد من القران الكريم.

 تعريف القران الكريم

يعرف القران الكريم علي انه كلام الله المعجز المنزل علي نبيه، من خلال الوحي جبريل عليه السلام، الذي يعظمه المسلمون ويؤمنون بآياته، حيث انزل الله القران علي النبي محمد صلي الله عليه وسلم، ليبين اعجاز الله في آيات القران الكريم، حيث يعتبر اخر الكتب السماوية، التي انزلها الله علي سيدنا مجمد صلي الله عليه وسلم.

عدد مفرد من القران الكريم

تتمثل الإجابة عن السؤال السابق، في العدد من الصور التي سوف نوردها لكم، والتي تشمل علي توضيح كامل للأعداد المفردة، في القران الكريم، والتي تتمثل في التالي:

عدد مفرد من القران الكريم

عدد مفرد من القران الكريم عدد مفرد من القران الكريم

آيات من القرآن الكريم مشتملة على عدد

اظهر الله الاعجاز العلمي من خلال الآيات القرآنية، والتي تعمل علي توضيح المعني، حيث نضع بين ايديكم عدد من الآيات التي ورد ذكرها في القران الكريم، وتضمنت توضيح المعني، من خلال اشتمالها علي الاعداد، والتي تتمثل في التالي:

  1. قال تعالي: “وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ * فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُوا فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ”.
  2. قال تعالى: “وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ أَزْوَاجُكُمْ إِن لَّمْ يَكُن لَّهُنَّ وَلَدٌ فَإِن كَانَ لَهُنَّ وَلَدٌ فَلَكُمُ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْنَ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِينَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَلَهُنَّ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْتُمْ إِن لَّمْ يَكُن لَّكُمْ وَلَدٌ فَإِن كَانَ لَكُمْ وَلَدٌ فَلَهُنَّ الثُّمُنُ مِمَّا تَرَكْتُم مِّن بَعْدِ وَصِيَّةٍ تُوصُونَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَإِن كَانَ رَجُلٌ يُورَثُ كَلاَلَةً أَو امْرَأَةٌ وَلَهُ أَخٌ أَوْ أُخْتٌ فَلِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ فَإِن كَانُوَاْ أَكْثَرَ مِن ذَلِكَ فَهُمْ شُرَكَاء فِي الثُّلُثِ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصَى بِهَا أَوْ دَيْنٍ غَيْرَ مُضَآرٍّ وَصِيَّةً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَلِيمٌ”.
  3. قال تعالى: “هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ”.
  4. قال تعالي: “أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفاً مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ”.
  5. قال تعالي: “وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَاناً حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهاً وَوَضَعَتْهُ كُرْهاً وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْراً حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ”.
  6. قال تعالي: “وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى تِسْعَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ فَاسْأَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِذْ جَاءهُمْ فَقَالَ لَهُ فِرْعَونُ إِنِّي لَأَظُنُّكَ يَا مُوسَى مَسْحُوراً”.

عدد مفرد من القران الكريم، وضعنا بين ايديكم شرح كامل عن الاعداد المفردة في القران الكريم، والآيات القرآنية، التي تشتمل  علي الاعداد مع عدد كبير من الشواهد من القران الكريم، تبين الآيات القرآنية التي تشتمل علي اعداد مفردة، واعداد بصفة الجمع.