لماذا المريخ لونه احمر، المبقع الأحمر جار الأرض الأبعد عن الشمس، شبيه الأرض في صفاته، يظهر للعين بلون مائل للحمرة، وذلك بحسب غلبة لون المعادن الموجودة على سطحه، وغلبة اللون الأحمر على أغلبية الألوان للمعادن الأخرى، يظهر المريخ والذي تشكل مساحته ربع الأرض بلون ساطع وهجه برتقالي محمر، أكسبته إياه وجود معدن على سطحه تأكسد ليعطي هذا اللون، فما هو هذا المعدن ولماذا لون المريخ أحمر هذا ما سوف نتعرف عليه هنا.

لماذا كوكب المريخ لونه أحمر؟

نقدم هنا الإجابة الصحيحة للسؤال:  لماذا كوكب المريخ لونه أحمر؟

الإجابة الصحيحة كالتالي:

لون كوكب المريخ أحمر بسبب وجود نسبة من غاز أكسيد الحديد الثلاثي المنتشر في الغبار على سطح المريخ، مما يكسبه لوناً أحمراً أو يميل للحمرة ويتميز على غيره من الكواكب التي نراها بالأقمار الصناعية أو بالمناظير الفلكية.

كوكب المريخ

يوجد كوكب المريخ بعد الأرض في البعد عن الشمس، وهو الكوكب الذي  يلي كوكب عطارد في الحجم، تم تسجيل حركة قمرين يدوران حوله كما القمر حول الأرض،  وهو شبيه الارض في صخوره، أمرخ أي مبقع باللون الأحمر ومن هنا أتى اسمه مريخ، يحتوي عدد من المعادن وضغطه الجوي أقل من ضغط الأرض الجوي.

لماذا المريخ لونه احمر سؤال قدمنا إجابته، وتعرفنا على سبب ظهوره بسطوع لونه أحمر أو أحمراً مائلاً للبرتقالي، وذلك بسبب وجود أكسيد الحديد الذي يكسبه هذا اللون، ويظهر بوهج أحمر عند رؤيته بالعين المجردة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)