لماذا سمي صف الارتكاز بهذا الاسم وهو السطر الذي ترتكز عليه أصابع اليد عند عملية الطباعة باللمس، في تعليم دروس الطباعة التي تتطلب السرعة لأداء أعمال مكتبية على الحاسوب بكفاءة عالية وفي وقت أقل، وطريقة تعليم الطباعة باللمس تتمثل في أساسيات منها تعليم وضعية أصابع اليدين اليمنى واليسرى وتمرينها على مواضع معينة بحيث ع الوقت يحفظ الإنسان مواضع الأزرار على لوحة المفاتيح، وبتحسس البروز على حرف التاء والباء في صف الإرتكاز تنطلق اليدين بكل سرعة لأداء العمل والطباعة بشكل سريع، لماذا سمي صف الارتكاز بهذا الاسم.

كلمات صف الارتكاز

يقوم المرء في الطباعة السريعة باللمس بوضع أصابع يديه الاثنتين دون الإبهام في صف أفقي مقابل السطر الثالث من الأسفل على لوحة المفاتيح، والذي يسمى صف الارتكاز حيث يكون ركيزة انطلاق الأصابع في عملية الطباعة السريعة، كمنت هي حروف ترتكز عليها أصابع اليد اليمنى خنصر بنصر وسطى سبابة بالترتيب، و شسيب بنفس ترتيب الأصابع لكن لليد اليسرى.

لماذا سمي صف الارتكاز بهذا الاسم؟

أجب على السؤال التالي:

لماذا سمي صف الارتكاز بهذا الاسم؟

الإجابة:

سمي صف الارتكاز بهذا الاسم لأن الأصابع ترتكز عليه بشكل أساسي في عملية الطباعة باللمس، وحفظ مواضع الحروف فيه هو ركيزة السرعة في عملية الطباعة.

تناولنا سؤال لماذا سمي صف الارتكاز بهذا الاسم؟ وأجبنا عليه إجابة منطقية وصحيحة فهنا صف الارتكاز من ارتكز ويرتكز فهو ركيزة لأصابع اليد في عملية الطباعة باللمس.