تنتج الفصول الأربعة بفعل …………. دوران الأرض حول نفسها. دوران القمر حول نفسه. دوران القمر حول الأرض. دوران الأرض حول الشمس.، تعرف فصول السنة  علي أنها عبارة عملية تقسيم أيام أو شهور السنة بالاعتماد علي طبيعة المناخ، وتنتج الفصول الأربعة بفعل حدوث الدوران داخل محور كوكب الأرض عن طريق دورانها اتجاه مور الشمس، وفقا لوجود اختلاف في الزاوية التي تسقك عليها الأشعة الخاصة بالشمس علي كوكب الأرض، ويؤدي ذلك الي اختلاف درجات الحرارة في العديد من المناطق في الكرة الأرضية، حيث أنه أثناء سقوط أشعة الشمس بصورة عمودية علي خط الاستواء يكون الجو حارا بصورة دائمة وهو المحور الأساسي الفاصل ليمكن تشكيل الفصول الأربعة، وتأتي بترتيب محدد ومعين كل عام، والجدير بالذكر أن فصول السنة تنعكس بين النصف الشمالي والنصف الجنوبي من الكرة الأرضية، ويكون الفصل صيفا تكون في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، ويكون الفصل شتويا في الجهة الشمالية.

تنتج الفصول الأربعة بفعل ………….

يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة العلمية التي يبحث عنها الطلبة والطلبات في سبيل معرفة الإجابة النموذجية والسليمة للسؤال التعليمي، حيث أنه ليس من السهولة معرفة الإجابة الصحيحة،حيث أن المعلم يقوم باعطاء أسئلة التفوق لتحقيق النجاح والتفوق لجميع الطلبة، وأيضا للحصول علي أعلي الدرجات، سنجيب علي السؤال التعليمي بالاجابة الصحيحة وهو تنتج الفصول الأربعة بفعل …………. دوران الأرض حول نفسها. دوران القمر حول نفسه. دوران القمر حول الأرض. دوران الأرض حول الشمس..

السؤال التعليمي/ اختار رمز الإجابة الصحيحة مما بين القوسين:.

سؤال: تنتج الفصول الأربعة بفعل ………….

  1. دوران الأرض حول نفسها.
  2. دوران القمر حول نفسه.
  3. دوران القمر حول الأرض.
  4. دوران الأرض حول الشمس.

الإجابة الصحيحة هي

تنتج الفصول الأربعة بفعل دوران الأرض حول الشمس

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا علي الإجابة الصحيحة للسؤال التعليمي وهو تنتج الفصول الأربعة بفعل …………. دوران الأرض حول نفسها. دوران القمر حول نفسه. دوران القمر حول الأرض. دوران الأرض حول الشمس، قد يحدث فصل الشتاء أثناء حدوث الصيف في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، ويحدث الربيع والخريف بترتيب عكسي لما أدي لحدوث النصف الكرة الشمالي، ويحدث فصل الصيف بين الاعتدال الخريفي والانقلاب الصيفي ، أتمني دوام التقدم والنجاح لكافة الطلبة.