أفكار للإحتفال في عيد الحب، يشهد العالم في الاونة الاخيرة انفتاحاً على الافاق الفكرية، لذلك نجد الكثير من الناس يتبنون أفكر جديدة على المجتمعات الخاصة بهم، ومن هذه الافكار التي باتت تغزو المجتمعات العربية على وجه الخصوص هو عيد الحب او ما يسمى بالفلانتين، فأصبح هذا اليوم يوماً عالميا يتم الاحتفال به في كل سنة في يوم الرابع عشر من شهر فبراير، حيث يقوم العشاق في هذا اليوم بطقوس خاصة تشمل اهداء الهدايا والعطور والورود وإقامة احتفالات خاصة مع أحبائهم للتعبير عن الحب الذي يكنونه في أعماق قلوبهم للمحبوب، وفي كل عام نرى تزايد على الاهتمام بهذا اليوم واقبال شديد على الاحتفالات الخاصة به التي يتم احيائها عبر حفلات غنائية في العديد من الفنادق والمطاعم، وفيما يلي سنقدم لكم أفكار للإحتفال في عيد الحب.

طرق الاحتفال بعيد الحب

أفكار للإحتفال في عيد الحب

عيد الحب لا يقتصر على الرجال والنساء، فالحب يشمل معاني كثيرة منها حب الاصدقاء وحب العائلة وحب الازواج لبعضهم البعض، وكل منهم يجب ان يعبر عن حبه بطقوس خاصة لمن يحبهم من حوله، وتختلف الاحتفلات على حسب المناطق التي تحدث فيها، فالاحتفالات في الدول الاجنبية تكون واسعة وكثيرة ومظاهرها متنوعة، بينما في المجتمعات العربية قد تقتصر على الاحتفالات البسيطة بين العشاق او عبر احياء حفلات غنائية في الفنادق وغيرها، وعلى كل الجميع يبحث عن طريقة للاحتفال في عيد الحب وهذه هي مجموعة من الافكار التي يمكنكم استخدامها في عيد الحب:

  • من أشهر طقوس عيد الفلانتين هو تبادل الورود الحمراء بين المتحابين، فاللون الاحمر بحد ذاته هو تعبير عن حالات العشق والمحبة التي تغمر القلوب.
  • قيام العشاق بعمل جلسات تصوير مميزة تجمعهم لتبقى الصورة شاهدة على الحب الذي يجمعهم.
  • حجز طاولة عشاء في إحدى المطاعم الهادئة لاغتنام فرصة الجلوس بهدوء مع الحبيب والتعبير عن مشاعر الحب التي في قلوبهم لبعضهم البعض.
  • الطبيعة والمناظر الطبيعية لها سحر أخاذ على القلوب فما أجمل ان يقوم الحبيبان بنزهة جميلة وسط الطبيعة والاجواء الخيالية التي ستجمعهما بجو من التفاؤل والبهجة.
  • حجز التذاكر لإحدى الحفلات الغنائية التي يؤديها المغنين خاصة في يوم عيد الحب في العديد من الفنادق والمقاهي.
  • صنع ألبوم صور لمجموعة من الصور التي تجمع الحبيبان مع بعضهما البعض واهدائها للحبيب.
  • من أجمل ما يمكن عمله في عيد الحب هو ان تكتسي البيوت بالقلوب الحمراء والبلالين الحمراء والورود، وتشغيل الموسيقى الرومنسية لتصدح بها أرجاء المكان، فهكذا أجواء ستدخل على قلب الحبيب البهجة والسرور وتشعره بأهميته في هذا اليوم.
  • عمل زاوية رومانسية في أحد أرجاء المنزل ووضع الفراش المريح فيها ونثر الورود والعطور عليها مع الضيافة الخفيفة ستكون لفته جميلة من الحبيب لشريك حياته حيث يمكنكم مشاهدة أحد الافلام في جو رومانسي ولطيف.
  • كلمة أحبك، يجب أن لا تغيب عن طقوس يوم الفلانتين، فيجب أن تقولها للحبيب في كل لحظة تمر عليكم في هذا اليوم، فلا يوجد شيء يعبر عن ما في القلوب أكثر من كلمات الانسان الصادقة والنابعة من حنايا قلبه.

أفكار للإحتفال في عيد الحب 2021

أفكار للإحتفال في عيد الحب

الحب لا يقتصر على حالات العشق قبل الزواج، فكم من حبيب وجد راحته وحبه في شريك حياته الزوجية على الرغم من أنهم لم يعيشوا مرحلة الحب قبل الزواج، فمن المعروف بأن الزواج هو مؤسسة مشتركة تغمر كل من الزوجيان بالحب والحنان اللذان يحتاجان اليه ويقدمانه لبعضها البعض، فلا ضير إن احتفل الازواج كذلك في يوم الحب بطقوس خاصة تجمعهما سوياً للتعبير عن الحب والامتنان من وجود الطرف الآخر في حياته، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • منذ القدم والشعراء ينضمون القصائد التي تفوح من كلماتها مشاعر العشق والحب والاشتياق، فما أجمل أن تحصل على قصيدة عشق مكتوبة وتهديها للحبيب بصوتك في يوم عيد الحب وأنت تنظر الى عينيه للتعبير عن مشاعر الحب التي تختلج قلبك.
  • بين الشكولاته والنساء علاقة كيميائية غريبة جداً!! فنادراً ما ستجد سيدة لا تحب الشكولاته، لذلك من أنسب وأجمل الهدايا التي يمكن ان تهديها لزوجتك هي الشكولاته، كونها ترمز الى الرقي والفخامة والطعم اللذيذ، ولا تنسى أن تقوم بتغليف الشكولاته وتزينها بشكل يليق بمناسبة كعيد الحب.
  • من أهم الذكريات التي تكتسح قلوب المحبين هي مشاعر اللقاء الاول، وما أجمل أن تقوم بتحضير مفاجأة للمحبوب في مكان اللقاء الاول، وأن تعيد معه أحداث هذا اليوم الجميل الذي جمعكما سوياً، وأن تهدي حبيبك فيه أجمل الهدايا تعبيراً عن امتنانك لوجوده في حياتك وتعبيراً عن سعادتك بقربه.
  • ابتكر حديثاً شكل جديد من الهديا وهو ما يسمى بسلة الهدايا، حيث تضم هذه السلة عدد من الهدايا المتنوعة التي سوف تبهر المحبوب وتنال اعجابه، فكلما كانت الهدايا أكثر كلما شعر المحبوب بقيمته لديك أكثر، فما أجمل أن تغلف عدد من الهدايا في سلة ذات تنسيق جميل وتقوم بإهدائها لحبيبك في عيد الحب.
  • مدينة الملاهي هي فكرة قد لا تخطر على بال المتزوجين! ولكن ستكون مفاجئة غريبه وشيقة وممتعة ستقوم بقلب موازين الروتين في حياتكم من خلال قضاء وقت ممتع من اللعب والضحك والتسلية تجددون فيها من مشاعر المحبة والترابط فيما بينكم.
  • أكثر ما تحبه الفتيات حتى وان كن متزوجات هي الدبدوب، حيث تعشق الفتيات الدباديب بكافة أشكالها وأحجامها وألوانها ويرغبون بإقتناء الكثي منها، فمن الجميل أن تهدي حبيبتك دبدوب مع الشكولاته والورود لتدخل السعادة الى قلبها.

أفكار للإحتفال في عيد الحب، في عيد الحب سيجد العشاق ضالتهم من حيث اتاحة الفرصة لهم في يوم محدد من السنه لتقديم الهدايا وتنسيق الاحتفالات الخاصة التي ستجمعهم بأحبتهم، فهي فرصة للتعبير عن المشاعر والاقتراب أكثر من المحبوب.