الاستعلام عن نتائج قبول الجوازات 1442، قبل أن نوافيكم بكافة التفاصيل التي تتعلق بقبول الجوازات لدى المتقدمين لعام 1442 هجري، دعنا نسرد نبذة مختصرة عن الجهات المختصة بالجوازات حيث تعتبر المديرية العامة هي أحد المؤسسات الحكومية التي تم إنشائها في تاريخ 5 من شهر ذي القعدة في عام 1380 هجري على أراضي المملكة العربية السعودية والتي تتبع لوزارة الداخلية السعودية، حيث تعمل المديرية العامة على تقديم الكثير من الخدمات التي تتعلق بالإقامات التي يتم منحها لدى الوافدين إلى أراضي المملكة، والخدمات التي تتعلق بالجوازات وعملية المجيء إلى بلاد السعودية أو الخروج منها والعمل على تنظيم هذه الحركة بصورة تامة، وبهذا سوف نوافيكم بكافة التفاصيل التي تختص بالسؤال المطروح والذي يرغب الكثير في معرفته وهو الاستعلام عن نتائج قبول الجوازات 1442.

كيفية الاستعلام عن نتائج قبول الجوازات 1442

أعلنت الجهات المختصة في المديرية العامة والتي تتبع لوزارة الداخلية السعودية في بلاد المملكة العربية السعودية عن إظهار نتائج قبول الجوازات المتقدمة لعام 1442 هجري، حيث قامت بتوفير الموقع الإلكتروني الخاص بتقديم كافة الخدمات إلكترونياً دون حاجة المتقدم للذهاب إلى وزارة الداخلية، حيث يمكن للمواطن الاستعلام عن نتائج قبول الجوازات من خلال إتباع مجموعة من الخطوات والإجراءات المتتالية والتي لا بد من المواطن تنفيذها بشكل صحيح كي تتم عملية الاستعلام، ومن خطوات الاستعلام عن نتائج قبول الجوازات 1442 هجري ما يلي :

  • يقوم المواطن المتقدم بالدخول على الموقع الخاص بوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية من خلال الدخول على موقع أبشر للتوظيف، وذلك من خلال النقر على الرابط من هــــــــــــــــــــنــــــــــــــــــــــــــــــــــا.
  • يقوم الراغب في الاستعلام عن نتائج قبول الجوازات بالنقر على إشعار القبول الموجودة في أعلى الصفحة.
  • ثم يقوم المواطن المتقدم بإدخال كافة البيانات الشخصية التي تختص به، والتي تتمثل في كل من رقم الهوية الوطنية الخاصة به، وتاريخ ميلاد المتقدم، ذكر الحالة الاجتماعية أعزب أو متزوج أو أرمل أو مطلق، وإدراج رقم الهوية الوطنية التي تختص بالأب، وكتابة الرقم الوظيفي، ولا بد من التأكد بأن كافة البيانات تم كتابتها بالشكل الصحيح.
  • يتم النقر على أيقونة عرض التي تظهر أمام الراغب في الاستعلام عن نتائج قبول الجوازات، وبالتالي سوف ظهر له نتيجة قبول أو رفض الطلب مع توضيح سبب الرفض.

شروط القبول في الجوازات 1442

أعلنت الجهات المختصة في المديرية العامة والتي تتبع لوزارة الداخلية السعودية في بلاد المملكة العربية السعودية عن الشروط التي لا بد من توافرها في الفرد المتقدم لوظائف الجوازات لعام 1442 هجري كي يتم قبوله للعمل في المديرية العامة وبالتحديد القسم الذي يختص بالجوازات، ومن أبرز الشروط المُعلن عنها هي كما هو آتي :

  • أن يكون الطالب المتقدم لوظائف الجوازات سعودي الجنسية والمنشأ، ويتم في هذه الحالة استثناء السعوديون الذين ولدوا خارج الدولة السعودية وترعرعوا خارجها، نتيجة عمل الأب في خارج الحدود السعودية من أجل القيام بمهمات حكومية.
  • أن لا يقل طول المتقدم لوظائف الجوازات عن مئة وثمانية وستين سانتي متر، وأن يكون وزن المتقدم متناسب مع طوله، ضمن الكتلة المناسبة لهذا الطول.
  • أن يكون المتقدم للجوازات حسن السير والسلوك من خلال جلب وثيقة حسن السير، وأن يكون ذو سمعة طيبة.
  • أن يكون المتقدم للوظيفة خالي من أي إعاقة سواء كانت بدنية أو حسية، تجعله غير قادر على ممارسة العمل بسهولة، ويتم إثبات ذلك من خلال وثيقة طبية يتم تقديمها للجهات المسؤولة عن دورة الأمن العام.
  • أن لا يكون المتقدم لوظيفة الجوازات تم الحكم عليها في قضايا شرف أو أمانة، وغير محكوم عليه بحكم شرعي.
  • يشترط أن لا يكون المتقدم قد عمل لدى أي مؤسسة حكومة مسبقاً داخل المملكة العربية أو قد عمل سابقاً لنظام الخدمات العسكرية الحكومية.
  • أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة بنجاح أو ما يعادل ذلك، وقد تم اعتمادها من قِبل الجهات الرسمية الحكومية في الدولة السعودية.
  • أن لا يكون المتقدم لوظيفة الجوازات قد تم فصله من أي كلية أو معهد عسكري سابقاً.
  • أن لا يكون المتقدم قد تم طرده من أي كلية أو أكاديمية أو معهد عسكري سابقاً.
  • لا بد أن تكون الهوية الوطنية الخاصة بالمتقدم سارية المفعول ولم تنتهي صلاحيتها بعد.
  • أن يكون المتقدم قادر على النجاح في اختبار القبول والفحص الطبي والبدني للتأكد من سلامة الطالب المتقدم والمقابلة الشخصية كقبول مبدئي.
  • إذا كان المتقدم لوظيفة الجوازات متزوجاً، فلابد أن تكون زوجته سعودياً الجنسية، ونشأت في السعودية.

الاستعلام عن نتائج قبول الجوازات 1442، حيث هناك الكثير من المواطنين السعودية الذي يقدمون لوظائف تتبع للوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ومن أبرز هذه الوظائف وظيفة الجوازات التي أعلنت عنها المديرية العامة والتي تتبع لوزارة الداخلية السعودية، كما أنها وضحت كيفية الاستعلام عن نتائج قبول الجوازات المتقدمة 1442 هجري، وبينت كافة الشروط التي لا بد من توافرها في الفرد المتقدم لوظائف الجوازات لعام 1442 هجري كي يتم قبوله للعمل في المديرية العامة السعودية.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)