نرحب بكم احبابنا الكرام ويسرنا ان نقدم لكم اليوم اسم حيوان بحرف الميم، هناك الكثير من اصناف الحيوانات يبدا اسمها بحرف الميم وهذه الاصناف منوعة مختلفة ومن اسماء الحيوانات المشهورة والمعروفة دائما الماعز وهو حيوان معروف ومنتشر بشكل كبير في المناطق الجبيلة ويسمى الماعز الجبلي وهو اكبر حجما وقرونه كبيرة واما الماعز الذي يتم تربيته في البيوت فهو ماعز عادي .

اسم حيوان بحرف الميم

اليكم قائمة تحتوي على اسم حيوان بحرف الميم ومعانيها بالصور

  • ماموث

ان حيوان الماموث يعتبر من الحيوانات المنقرضة منذ ملايين السينن وقد وجودوا منه احوفريات فقط وعن طريقها تم معرفة شكله وهو ضخم جدا ويعتبر من فصيلة الفيلة وله انياب طويلة وكبيرة.

شاهد أيضا: اسم حيوان بحرف الكاف

  • ميمون

وهو نوع من القردة الكبيرة التي تعيش في افريقيا ويتميز بان له انف احمر وازرق ينتشر على الانف وجوانب الانف ايضا، وهو معرض للانقراض نظرا لعمليات الصيد الجائر التي تتم عليه لجمال شكله وامر اخر لاكل لحمه وهناك العديد من الحيوانات المفترسة الكبيرة التي تهاجمه ايضا ووزن القرد يترواح من 10 كيلو جرام الى 30 كيلو جرام المتوسط العام .

  • ماعز

يعتبر الماعز من الحيوانات التي يتم تربيتها في البيوت بشكل واسع خصوصا بالدول العربية وبعض الدول الاسيوية وهم ياكلون لحمه وتدر عليهم الماعز الحليب الذي يتم الاستفادة منه بامور متعددة والماعز يوجد منه انواع مثل الماعز الجبلي والماعز العادي الذي يتم تربيته في البيت والمزارع .

شاهد أيضا: اسم حيوان بحرف الشين

هذه الصورة بالاعلى للماعز الجبلي .

اما الصورة بالاسفل فهي للماعز العادي .

  • مهر

وهو من فصيلة الخيول ويعتبر من الحيوانات التي يتم استئناسها ولكن هناك بعض العيوب التي من الممكن ان تدمر الخيل والمهر وهو ان يولد بعاهة فانه من الممكن ان يتم ذبحه والاستغناء عنه لهذا السبب.

شاهد أيضا: اسم حيوان بحرف القاف

  • محار

المحار البحري من الاكلات اللذيذة التي يحبها الكثيرون ويتم وضعها مع شوربة الفواكه البحرية بالاضافة الى الجمبري وهو القريدس ع الحبار والصورة الخاصة به بالاسفل .

  • موظ

يعتبر نوع من الايائل الكبيرة وله قرون ويعيش في مناطق مختلفة وتكون القرون على شكل شجري .

  • مدرع

وهو نوع من الحيوانات الصغيرة والتي ان احست بالخطر تضع فسها في دائرة مثل الكرة حيث تكور نفسها ويصبح الدرع الخارجي الخاص بها على الظهر عو الموجود في وجه العدو ولا يستطيع ان يتخطى الدرع ويذهب ولكن هناك حيوانات تاكله مع درعه .

  • منك

ان حيوان المنك يعتبر من الحيوانات الصغيرة اللاحمة والتي عمرها يترواح بين 10 الى 12 سنة ويتميز بفروه الثمين وعمليات الصيد عليه كبيرة وواسعة لاجل فروه .

  • مرجان

لا تستغرب عزيزي فان المرجان يعتبر حيوانا ايضا، وهو موجود في قاع البحر وقد كان سبونج بوب وهو الشخصية الكرتونية يشعل النار بجانبه بالبحر وله اشكال والوان منوعة مخلتفة ولكن اللون الاحمر هو اكثرها .

قدمنا لكم احبابنا الكرام موضوعا مميزا عن حيوان بحرف الميم  م واتمنى ان يكون الموضوع قد اعجبكم وطبتم سالمين.

الزوار شاهدو أيضا:

اسم حيوان بحرف الظاء
اسم حيوان بحرف العين
اسم حيوان بحرف الطاء