أفضل شهر يستحب الصوم فيه هو شهرمطلوب الإجابة. خيار واحد.، الصيام هو ركن من أركان الإسلام الخمسة ، وهو الركن الثالت من أركان الإسلام، حيث وردت الكقير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية  مبينة من خلالها فرضية الصيام على كل مسلم قادر في شهر  رمضان الكريم من كل عام، ويعتبر الصيام بشكل عام من العبادات التي تقرب العبد إلى ربه، والصيام هو الامتناع عن الطعام والشراب، ولا تقتصر على ذلك فقط بل هي بس النفس عن الشهوات، و منعها وابتعادها عن  الشهوة والرغبة الشهوانية لدى الفرد، فهي المهيأة لنفس المسلم للتقرب إلى الطاعات والعبادات والأعمال الصالحة، ومن خلال مقالتنا سنعرف على أفضل شهر يستحب الصوم فيه هو شهرمطلوب الإجابة. خيار واحد..

 فوائد الصيام

الصيام من أفضل العبادات و أعظمها عن الله، فهي تعود بالنفع والفائدة على روح المسلم، ولا يتقتصر تأثيرها عليه، بل تشمل المجتمع، ومن خلال ما يلي سنعرض لكم فوائد الصيام،  وهي كما يلي:

  • الصائم يدخل يوم القيامة باب الريان، كما جاء في قوله الكريم عليه الصلاة والسلام: (إِنَّ فِي الجَنَّةِ بَابًا يُقَالُ لَهُ الرَّيَّانُ، يَدْخُلُ مِنْهُ الصَّائِمُونَ يَوْمَ القِيَامَةِ، لَا يَدْخُلُ مِنْهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ، يُقَالُ: أَيْنَ الصَّائِمُونَ؟ فَيَقُومُونَ لَا يَدْخُلُ مِنْهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ، فَإِذَا دَخَلُوا أُغْلِقَ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ أَحَدٌ).
  • يحول الصيام بين العبد والنار، وتمثل ذلك في قوله عليه الصلاة والسلام:”(مَنْ صَامَ يَوْمًا فِي سَبِيلِ اللَّهِ، بَعَّدَ اللَّهُ وَجْهَهُ عَنِ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا).
  • تعرف الغني النعم الجمة التي هو فيها، وتهذب نفسه، وتوجهه على مساعد الفقراء والمحتاجين.

أفضل شهر يستحب الصوم فيه هو شهرمطلوب الإجابة. خيار واحد.

بعد التعرف على فضل الصيام وفوائده، نتوجه هنا من أجل تقديم الإجابة الصحية للسؤال التعليمي الديني الذي جاء لينص على: أفضل شهر يستحب الصوم فيه هو شهرمطلوب الإجابة. خيار واحد؟

الإجابة الصحيحة هي: شهر محرم، فشهر رمضان صيامه فرض وواجب وليس مستحب، ونستدل على ذلك من قول الرسول صل الله عليه وسلم، حيث قال: :(أَفْضَلُ الصِّيَامِ، بَعْدَ رَمَضَانَ، شَهْرُ اللهِ الْمُحَرَّمُ، وَأَفْضَلُ الصَّلَاةِ، بَعْدَ الْفَرِيضَةِ، صَلَاةُ اللَّيْلِ).

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)