خلية ناتجة عن اندماج الحيوان المنوي مع البويضة يقصد به. حيث يحدث التكاثر بالتقاء الحيوان المنوي بالبويضة ليحدث اندماجهما معطياً خلية ينتج عنها جنين، ومن ثم كائن حي كامل على هذه الحياة، وتكون كل من البويضة والحيوان المنوي محتوية على نصف عدد الكروموسومات الجسمية أي 23 كروموسوم. هذه البذرة للكائن الحي والتي تزرع في رحم الأنثى وتنقسم وتتكاثر لتكون الجنين الذي يصبح إنساناً كاملاً، هي خلية ناتجة عن اندماج الحيوان المنوي مع البويضة يقصد به. ما ينتج عنه الجنين لنعرف ما هو وماذا الذي يعنيه ذلك.

ماذا يقصد بخلية ناتجة عن اندماج الحيوان المنوي مع البويضة

ماذا يقصد بخلية ناتجة عن اندماج الحيوان المنوي مع البويضة سنعرف ما هو في حل السؤال التالي:

أجب على السؤال:

  • خلية ناتجة عن اندماج الحيوان المنوي مع البويضة يقصد به؟

الإجابة الصحيحة:

  • خلية ناتجة عن اندماج الحيوان المنوي مع البويضة يقصد به بويضة مخصبة.

ما هي البويضة المخصبة

تعني البويضة المخصبة البويضة الملقحة أو ما يعرف باسم  Zygote وهو التقاء المشيج المذكر وهو الحيوان المنوى أحادي الصبغة بالمشيج المؤنث وهو البويضة في عملية تسمى الإخصاب لينتج عن ذلك البويضة المخصبة وهذه اللاقحة أو البويضة المخصبة هي بذرة الكائن الحي حيث يحدث لها انقسامات متتالية وتطور لتعطي الجنين ومن ثم الكائن الحي، وتحتوي اللاقحة على كروموسومات جسدية بما يعادل 46كروموسوم في الإنسان.

خلية ناتجة عن اندماج الحيوان المنوي مع البويضة يقصد به. الزايجوت أو اللاقحة أو البويضة المخصبة وأيضاً تعرف بالبويضة الملقحة. هذه هي الإجابة الصحيحة والدقيقة لهذا السؤال.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)