لماذا يعد الصيف فصل مناسب لعيش بعض الحيوانات، فصل الصيف هو أحد فصول السنة الأربعة، ويتوالي في كل عام ليبث الحياة ويبعثها من جديد علي وجه الكرة الأرضية وذلك بتواليها وتتابع الفصول، وتغير الظروف الطبيعية والمناخ في كل فصل من فصول السنة، حيث أننا نعطي الامل والتفاؤل بالصفحة الناصعة ذات اللون الأبيض المشرق، وتكتمل دورة الحياة بعد مرور فترة فصل الخريف ثم فصل الشتاء ثم فصل الربيع وذلك تمهيدا للفترة القادمة لفصل الصيف.

فصل الصيف فصل مناسب لعيش بعض الحيوانات

يتميز فصل الصيف بالنشاط والامل الكبير، والعالي المخصص بالحشرات والحيوانات أيضا مثل الذئب والبعوض، ويخرج جميع النمل من المساكن بهدف جمع الطعام، ومن المعروف أن في فصل الصيف تخرج الحيوان من السبات الشتوي وتصحو، حيث أنه في فصل الصيف يكثر أنواع الزواحف بأنواعها ومنها السحالي، والأفاعي، والعقارب، والعناكب، وغيرها من الحشرات المتعددة التي يمكن أن ينتج عنها أنواع جديدة في فصل الصيف.

أهم مميزات فصل الصيف

يتميز فصل الصيف بالعديد من المميزات التي تميزه عن غيره من الفصول الأربعة، ومن هذه المميزات:

  • يتميز فصل الصيف بالحرارة الشديدة في العديد من المناطق، والاعتدال في مناطق أخري، ووجود النهار الطويل بالرغم من الحر المتوسط أو الشديد في فصل الصيف، ويقوم الكثير من البشر بالهروب من الحر باللجوء الي المناطق الريفية أو الساحلية.
  • يوجد في فصل الصيف تناقص حاد في نسبة هطول الامطار، مع هبوب موجات ساخنة في الكثير من الأحيان التي تنتج عنها ارتفاع كبير في درجات الحرارة.
  • يصبح البحر أكثر هدوءا، وحركة الأمواج تكون بطيئة ما بين المد والجزر والعديد من الظواهر الطبيعية.
  • يصبح اللون الشامل والخاص بالحقول الزراعية هو ذلك اللوم الأصفر مثل الحقول المزروعة بالقمح والشعير والعدس، وغيرها من المحاصيل الزراعية الأخرى.
  • تقل الغزارة في فصل الصيف الخاصة بالمياه الجوفية، والينابيع وتصبح التربة في فصل الصيف جافة.
  • يكثر في فصل الصيف ظهور القمر، والنجوم، وبشكل واضح وكبير وخاصة في فترة الليل.
  • تكون الشمس في فصل الصيف في أعلي الارتفاع فائقة الأفق، وخاصة وقت الظهيرة.
  • تكثر المرتفعات الجوية في فصل الصيف، حيث يصبح لون السماء صافي الي حد كبير وخالي من الغيوم.

وفي نهاية المقال نكون قد أجبنا بالاجابة النموذجية علي السؤال التعليمي وهو لماذا يعد الصيف فصل مناسب لعيش بعض الحيوانات، وتحدثنا قليلا عن بعض المعلومات العامة عن فصل الصيف، وتعرفنا علي أهم المميزات التي يتميز بها فصل الصيف عن غيره من الفصول الأربعة، مع تمنياتي لكم بدوام التقدم والنجاح.