يرجع سبب حدوث الفصول الأربعة إلى ميل محور الأرض أثناء دورانها حول القمر. تتعاقب الفصول الأربعة على كوكب الأرض، حيث تبدأ السنة بفصل الشتاء لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من شهر ديسمبر ويستمر حتى شهر فبراير، يليه فصل الربيع الممتد من شهر مارس وحتى شهر مايو، ثم يأتي فصل الصيف من شهر يونيو وحتى شهر أغسطس، ثم يبدأ فصل الخريف في شهر سبتمبر وينتهي في شهر نوفمبر، ويرجع تعاقب الفصول الأربعة نتيجة لدوران الأرض حول الشمس دورة كاملة كل سنة، وفي هذا السياق يأتي سؤال يرجع سبب حدوث الفصول الأربعة إلى ميل محور الأرض أثناء دورانها حول القمر. من كتاب العلوم

يرجع سبب حدوث الفصول الأربعة إلى ميل محور الأرض أثناء دورانها حول القمر.

يطرح كتاب العلوم سؤال يرجع سبب حدوث الفصول الأربعة إلى ميل محور الأرض أثناء دورانها حول القمر. على صيغة ضع علامة صح أو خطأ أمام العبارات التالية، وبذلك تعتبر العبارة السابقة عبارة خاطئة وذلك لأن سبب حدوث الفصول الأربعة يرجع إلى ميل محور الأرض أثناء دورانها حول القمر.

الأرض لا تدور حول القمر، بل القمر هو الذي يقوم بالدوران حول كوكب الأرض في مسار خاص به، حيث أن القمر تابع طبيعي يتبع لكوكب الأرض، أما الأرض فهي تدور حول الشمس في مدار إهليلجي وينتج عن هذا الدوران تعاقب الفصول الأربعة، وبذلك تكون عبارة يرجع سبب حدوث الفصول الأربعة إلى ميل محور الأرض أثناء دورانها حول القمر. هي عبارة خاطئة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)