لدى فاطمة 4 خواتم و 3 أساور، يعتبر علم الرياضيات من العلوم المهمة التي تحتوي على فروع متعددة و معارف مجردة تنتج من استنتاجات جديدة ونظريات متعددة أثبتت من قبل علماء الرياضيات االكبار، حيث يهتم علم الرياضيات بدراسة الأعداد والتغي والفضاء والبنيات، وهو من المعارف المجردة التي تنطبق على مجموعة من الأرقام والتراكيب والمجموعات وغيرها، ومن أهم فروع علم الرياضيات التي لا غنى نها في الفصول الدراسية، هو علم الاحتمالات، هو من العلوم المهمة المتفرعة من الرياضيات، و أيضا لا يقتصر علم الرياضيات على ما تم ذكره مسبقا بل يعمل على صياغة مجموعة من الفرضيات التي تستند على الأدلة والبراهين، التي تستخدم في المسائل الرياضية من أجل التوصل للإجابات المرجوة، ومن خلال المقالة سنجيب على السؤال الباحث عن لدى فاطمة 4 خواتم.

لدى فاطمة 4 خواتم و3 أساور مختلفة، إذا لبست خاتما واحدا وسوارا، فإن عدد الإمكانات المختلفة للخواتم والأساور التي لبستها هو ؟

يعتمد السؤال المطروح لدينا والذي ينص على : لدى فاطمة 4 خواتم و3 أساور مختلفة، إذا لبست خاتما واحدا وسوارا، فإن عدد الإمكانات المختلفة للخواتم والأساور التي لبستها هو ؟ على مبدأ على الاحتمالات، حيث يعتبر على الاحتمالات من العلوم المهمة جدا في علم الرياضيات حيث يدرس احتمالية وقوع وحدوث الشئ، ويتم قياس الاحتمالات ما بين الصفر والواحد، بحيث يشير الرقم صفر على استحالة حدوث الشئ ، بينما الرقم واحد يشير ويدلل على تأكيد حدوث الشئ، وهناك العديد على علم الاحتمالات التي نطبقها في حياتنا ، مثل العمل على رمي حجر النرد، ورمي العملة النقدية ، حيث انه بازياد حتمالية وقوع الحدث، يزداد وقوع الحادث.

ومن هنا أصبح بإمكاننا الإطلاع على إجابة السؤال التعليمي الذي جاء لينص على التالي: لدى فاطمة 4 خواتم و3 أساور مختلفة، إذا لبست خاتما واحدا وسوارا، فإن عدد الإمكانات المختلفة للخواتم والأساور التي لبستها هو ؟

الإجابة الصحيحة للسؤال هي:  عدد الامكانات هي 12 مرة.

وهكذا نكون أجبنا السؤال التالي: لدى فاطمة 4 خواتم و3 أساور مختلفة، إذا لبست خاتما واحدا وسوارا، فإن عدد الإمكانات المختلفة للخواتم والأساور التي لبستها هو ؟ 12 مرة.